facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"الإضراب" يربك شبكة سكك الحديد البريطانية


27-07-2022 04:49 PM

عمون - تباطأت الحركة على شبكة السكك الحديدية البريطانية، الأربعاء، بعد إضراب 40 ألف موظف عن العمل بسبب خلاف حول الوظائف والأجور وظروف العمل.

وقالت الشركات المشغلة للقطارات إنه من المقرر تشغيل حوالي خمس الخدمات فقط في جميع أنحاء البلاد.

يأتي إضراب عمال النظافة ومراقبي الإشارات وعمال الصيانة وموظفي المحطات، الذي يستمر 24 ساعة، بعد شهر واحد من أكبر إضراب للسكك الحديد في البلاد منذ ثلاثة عقود أدى إلى توقف القطارات في جميع أنحاء المملكة المتحدة في بداية موسم العطلة الصيفية.

ويتركز الخلاف حول الأجور وظروف العمل والأمن الوظيفي، حيث تكافح السكك الحديدية في بريطانيا للتكيف مع عادات السفر والتنقل التي تغيرت بسبب جائحة فيروس كورونا.

وبلغ عدد رحلات القطار ما يقارب مليار رحلة في المملكة المتحدة سنويا حتى مارس، مقارنة بنحو 1.7 مليار رحلة في الأشهر الاثني عشر التي سبقت الجائحة، وتتطلع شركات السكك الحديد إلى خفض التكاليف وعدد الموظفين.

ووصلت المفاوضات حتى الآن إلى طريق مسدود.

ويقول الاتحاد الوطني لعمال السكك الحديدية والنقل البحري إن عرض الأجور الأخير المقدم من أرباب العمل ليس على المستوى المطلوب في ظل ارتفاع التضخم، الذي بلغ حاليا 9.4 بالمئة، وفي ظل أسوأ أزمة تكلفة معيشية منذ عقود.

وكالات





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :