facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





فلسطين الأعيان تلتقي وفد جمعية عَون الثقافية الوطنية


28-07-2022 11:59 AM

عمون - التقت لجنة فلسطين في مجلس الاعيان، رئيس وأعضاء وفد جمعية عون الثقافية الوطنية، للاطلاع على دور الجمعية في توثيق التاريخ الأردني والمحافظة عليه.

وأكد رئيس اللجنة العين نايف القاضي حرص اللجنة على التشاركية مع المؤسسات الأهلية الوطنية لتأخذ دورها في بناء مئوية الدولة الثانية بوصفها جزءا من الأذرع المجتمعية الفاعلة والحيوية في سبيل تعظيم المنجز التاريخي للأردن ودعم القضية الفلسطينية على وجه الخصوص وقضايا الامة عامة.

وثمن القاضي الدور الذي تمثله الجمعية في رفد الحركة الثقافية الأردنية من خلال الأهداف والغايات النبيلة التي تتبناها والتي صاغها أعضاء الجمعية وهم مجموعة من خيرة رجالات الوطن والقامات المشهود لهم بالخبرة والمعرفة.

من جانبه عرض رئيس الجمعية اسعد إبراهيم ناجي العزام لأهم تفاصيل المشروع الوطني الذي تتبناه الجمعية بعنوان “توثيق الدور الوطني والقومي للشعب الأردني في الدفاع عن فلسطين ودعم حركات التحرر في بلاد الشام”، مؤكدا أهمية دور المواطن الأردني ومكانته وقدرته على تقديم كل ما يليق بالوطن وقيادته الهاشمية والشعب الأردني الذي قدم وما يزال يقدم التضحيات الجِسام دفاعاً عن وطنهم وقضايا أمتهم العادلة.

وأشار العزام إلى أن جمعية عون الثقافية الوطنية تأخذ على عاتقها مسؤولية الحفاظ على التاريخ الأردني بالتشارك مع كافة أبناء الشعب الأردني والمؤسسات الوطنية والأهلية.

وأضاف، أن تاريخ النضال للشعب الأردني حق مكتسب لكل المواطنين ويجب توفيره وإتاحته لهم بكافة الوسائل، مشدداً على أن مسؤولية جمع وحفظ هذا التاريخ وإعادة توثيقه مسؤولية مشتركة لا تقتصر على شخص أو عدة أشخاص وإنما تحتاج إلى تضافر جهود الجميع.

وقد أثنى وفد جمعية عَون الثقافية الوطنية بمداخلاتهم على دور لجنة فلسطين في مجلس الأعيان وعلى ما تفضل به رئيس اللجنة وأعضاء اللجنة الموقرة من إشادة بجهود الجمعية والإستعداد التام لدعم الجمعية والوقوف إلى جانبها لتحقيق أهدافها الوطنية النبيلة
وقد حضر اللقاء من جانب لجنة فلسطين العين نايف القاضي رئيس اللجنة وكل من الأعيان:

1- العين الدكتور سمير مطاوع
2- العين شراري الشخانبة
3- العين الدكتور محمد جمعة الوحش
4- العين الدكتور مد الله الطراونه مقرر اللجنة
5- العين الدكتور محمود ابو جمعة
6- العين الدكتور عودة قواس
7- العين طلال عريقات
8- العين محمد الشوابكة
ب
ينما ضم وفد جمعية عَون الثقافية الوطنية إضافة لرئيس هيئتها الإدارية العزام كل من:

1- الفريق غازي باشا الطيب
2-محمد الطراونه
3-العميد زهدي بيك جانبك
4- نرجس فضل الدلقموني
5- اللواء داود باشا هاكوز
6-الدكتور غزوان العامري
7- الدكتور الصحفي أحمد جميل شاكر
8- اللواء الدكتور محمد باشا الرقاد
9-العميد المحامي فايز بيك المقابله
10- حكمت العزة
11- العميد عمر بيك الزعبي
12-الدكتور فاروق العزة
13- المهندس عبد الرحمن البدور
14- أحمد بدران الخوالده
15-الدكتور مازن عادل مدانات
16-المخرج محمد الجبور
17- المحامي سمير زنون
18- المهندس محمد الخطيب
19- سميره عبد الرؤوف خليفه
20- ناديا القيسي




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :