facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





الصين تحدد سعر الدولار أمام اليوان عند 6.7467


01-08-2022 09:52 AM

عمون - قرر البنك المركزي الصيني، صباح اليوم الاثنين، تحديد سعر صرف اليوان مقابل الدولار الأميركي عند مستويات 6.7467 يوان لكل دولار، بينما كانت التوقعات تشير إلى تسجيله نحو 6.7467 يوان لكل دولار أميركي، بعدما سجل سعر الإغلاق السابق له 6.7433 يوان.

ويضخ البنك 2 مليار دولار ضمان عمليات إعادة الشراء في الأسواق لأجل 7 أيام.

ويقوم بنك الصين بالتأثير على سعر الدولار الأميركي من خلال ربط قيمة عملته - اليوان - بعملة الدولار ، حيث يستخدم البنك سياسة سعر الصرف الثابت، والتي تختلف عن سعر الصرف الحر الذي تستخدمه الولايات المتحدة والعديد من الدول الأخرى، مع ترك هامش تحرك لعملة الصين للتحرك في نطاق ضيق.

ويدير بنك الصين قيمة اليوان عن طريق إبقائها ثابتة أمام سلة من عملات الدول، التي تعد شركاء للصين، حيث يتم قياس السلة بسعر الدولار ولاسيما أن الولايات المتحدة أكبر شريك تجاري لدولة الصين.

(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :