facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





فوائد استخدام مقشر الوجه


08-08-2022 11:07 AM

عمون - إذا كنت تبحثين عن بشرة صحية وشابة، يجب أن تعتني ببشرتك بانتظام وتدليلها عند الضرورة. أحد هذه الأنظمة المهمة التي يجب عليك اتباعها لتحسين مظهر بشرتك هو استخدام مقشر للوجه. بالمقارنة مع أي جزء آخر من الجسم، فإن بشرة الوجه حساسة للغاية وعرضة لعدد من المشاكل مثل حب الشباب والبقع الداكنة والجفاف وما إلى ذلك. وهي أيضاً الجزء الأكثر تعرضاً والذي يتطلب بالتأكيد عناية خاصة. يزيل المقشر الجلد الميت عن وجهك ويكشف عن بشرة نضرة. يعتقد معظم الناس أن استخدام المقشر مضر للبشرة وهذا غير صحيح. إذا كنت تستخدمين المقشر المناسب مع المكونات المناسبة، فإنه دائماً ما يفيد بشرتك ويمثل ميزة كبيرة للنساء اللواتي يبحثن عن بشرة جميلة خالية من العيوب. دعينا نتحقق من الفوائد المذهلة لاستخدام مقشر الوجه الذي يساهم في الحصول على بشرة رائعة.

فوائد تقشير البشرة

تنعيم البشرة
سيساعدك المقشر على التخلص من السموم وخلايا الجلد الميتة، وبالتالي تحفيز نمو خلايا الجلد الجديدة مما يؤدي إلى بشرة نضرة وشابة.
يحفز استخدام مقشر الوجه الجلد مما يؤدي إلى تحسين الدورة الدموية. هذا يؤدي إلى بشرة متينة وصحية.
إذا كنت تواجهين مشكلة البقع الداكنة، فمن الأفضل استخدام المقشر بانتظام. سيؤدي ذلك إلى إزالة الأوساخ من على الوجه مما يقلل من عيوب البشرة ويساهم في الحصول على بشرة خالية من العيوب.
بالنسبة اللواتي يعانين من جفاف الجلد ولديهن قشور حول منطقة الأنف والذقن، فإن المقشر يساعد على إزالة الطبقة المتفتتة من الجلد ويسهل عليك ترطيبها.
إذا كنت متعبة ومرهقة بعد يوم طويل من العمل، فحتى وجهك سيبدو منهكاً. يساعد مقشر الوجه على إزالة الأوساخ والغبار وتنعيم البشرة مما يجعل بشرتك تبدو منتعشة ومرتاحة ومشرقة.
بعد الاطلاع على الفوائد المذكورة أعلاه لاستخدام مقشر الوجه هناك العديد من المقشرات المتوفرة في السوق بأفضل المكونات. بالإضافة إلى هذه المقشرات، هناك العديد من أقنعة التقشير التي تجعل البشرة ناعمة بشكل استثنائي.

مقشر للوجه للبشرة الجافة
قد يكون تقشير البشرة الجافة أمراً صعباً لأنه قد يسبب مزيداً من الجفاف. بدلاً من تخطي الدعك، اختاري مكونات الترطيب أثناء تجميع مقشر الوجه بنفسك.

إليك كيفية صنع مقشر بالعسل وزيت الزيتون والسكر البني

تقشير البشرة
زيت الزيتون له خصائص مضادة للشيخوخة ويعزز التقشير، بينما يساعد السكر البني على محاربة البكتيريا والعسل يرطب البشرة الجافة.
اخلطي ملعقة كبيرة من السكر البني مع ملعقة صغيرة من العسل وزيت الزيتون.
حركي جيداً ثم ضعيه على وجهك.
افركي وجهك بلطف من أعلى الذقن بحركة دائرية لمدة دقيقتين إلى ثلاث دقائق.
اغسلي بالماء الدافئ ثم رشي الماء البارد لإغلاق مسام الجلد. استخدمي هذا مرتين في الأسبوع للحصول على نتائج أفضل.

اصنعي مقشر الشاي الأخضر والسكر والعسل
في حين أن الفوائد الصحية للشاي الأخضر معروفة جيداً، فقد اتضح أن إضافة القليل منه إلى نظام الجمال الخاص بك يمكن أن يعزز بشرتك أيضاً. عند وضعه على الجلد، يعمل الشاي الأخضر على إصلاح أنسجة الندبات ويمنع التجاعيد والعيوب، كما أنه يعمل كواقي من أشعة الشمس.
افتحي حوالي 7 إلى 8 أكياس من الشاي الأخضر واستخرجي المحتويات. يمكنك أيضاً إعادة تدوير تلك التي تم استخدامها بالفعل.
أضيفي نصف كوب من السكر الأبيض وحوالي 2 إلى 3 ملاعق كبيرة من العسل لعمل عجينة سميكة.
ضعي هذا بالتساوي على وجهك وافركي لمدة 5 إلى 6 دقائق، مع التركيز على البقع الجافة.
يغسل بالماء البارد. جففي وجهك وانتهي باستخدام غسول أو مصل مرطب.

"سيدتي"




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :