facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أمسية "خالية من الجلوتين" بالتعاون مع مركز زها الثقافي


08-08-2022 11:36 AM

عمون - نظمت جمعية أصدقاء مرضى حساسية القمح الخيريه "أمسية خالية من الجلوتين" لمجموعة من الأطفال المصابين بحساسية القمح وذويهم، وجاء تنظيم الفعالية ضمن فعاليات "صيفكم معنا أحلى بدون جلوتين" الذي تنظمه الجمعية بالتعاون مع مركز زها الثقافي في جرش.

وتضمنت الأمسية تقديم وجبات خالية من الجلوتين من إعدادالامهات كالمعجنات والحلويات، إلى جانب فقرات ترفيهية قدمها متطوعون من المركز تضمنت ألعاب تيلي ماتش، ومسابقات ثقافية، ومسرح الدمى، ورسم على الوجوهلإضفاء أجواء من المرح للأطفال.

وتبادل الحضور من ذوي الأطفال الخبرات عبر سرد قصص النجاح والتحديات والآمال إلى جانب مجموعة من رسائل توعوية للمرضى المصابين حديثا وذويهم.

وأشارت رئيسة الجمعية سهير عبدالقادر إلى أن الجمعية بثت رسائل صحية وقائية لتوعية الطفل بحقوقه قائلة إن "طفل الحاضر هو نواة المستقبل، وعندما نزرع البسمة داخله فإن ذلك يمكنه من تعزيز ثقته بنفسه، وتقبل مرضه"، وأضافت "تضع الجمعية على عاتقها ضمان حقوق الطفل، إلتزاما بالمعاهدات والاتفاقيات المتعلقة بحقوق الطفل التي أشار إليها الملك عبد الله والملكه رانيا العبد الله لضمان مستقبل الطفل الغذائي والصحي".

وبينت عبد القادر أن الجمعية كانت أطلقت عبر سنوات عملها سلسلة من المبادرات مثل مبادرة مستقبلهم أمانه، وغذائي علاجي، وسهم الخير معنا غير، وخبزنا غير، ومعكم أقوى، وصحتكم بتهمنا، مضيفة أن الجمعية أطلقت أول نادي لأطفال الجلوتين لمساواتهم بالأطفال من خلال البرامج والأنشطة الترفيهية والتوعوية.

ودعت عبد القادر كافة القطاعات وأفراد المجتمع وأصحاب القرار للوقوف بجانب هذه الفئة التي لازالت بحاجه لمزيد من الاهتمام لإيجاد بيئة آمنة وصحية لاطفالنا ولتحقيق المبادرات الايجابية للمرضى في الاردن. معربة عن شكرها وتقديرها لمركز زها الثقافي ومتطوعيه من محافظة جرش.

وفي ختام الفعالية تم توزيع الهدايا على المشاركين والفائزين بالمراكز الثلاث الأولى بمسابقة الرسم للفنون التشكيلية لاطفال الجلوتين بمناسبة عيد جلالة الملك عبدالله الستين.

يشار إلى أن جمعية أصدقاء مرضى حساسية القمح الخيرية تعد أول جمعية في الوطن العربى تعنى بمرضى حساسية القمح والسيلياك حيث تأسست عام ٢٠١٢.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :