facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





بخيت: المعيقات التي تواجه النقل من ميناء العقبة لفلسطين سيتم حلها


09-08-2022 06:00 PM

عمون - بحث رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة المهندس نايف بخيت، اليوم الثلاثاء، مع رئيس وأعضاء غرفة صناعة وتجارة الخليل، سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية والتبادل التجاري بين الطرفين عبر موانئ العقبة وتذليل العقبات التي تواجه الحركة التجارية.

وقال بخيت خلال لقائه الوفد الذي يضم 30 رجل أعمال من مدينة الخليل، بحضور نائب الرئيس مفوض الاقتصاد المهندس حمزة الحاج حسن، ومدير جمرك العقبة عقيد جمارك أحمد العكاليك، ونائب رئيس غرفة تجارة العقبة رامي الرياطي، ورئيس لجنة نقابة التخليص في العقبة محمد جلال، إن الأردن وفلسطين تربطهما علاقات اجتماعية واقتصادية متينة، إضافة إلى علاقات وتنسيق وتعاون مشترك وتبادل المنافع بما ينعكس على مصالحهما العامة.

وعرض بخيت أمام الوفد الضيف، لأهم الفرص والحوافز الاستثمارية التي تقدمها المنطقة الخاصة، مؤكدا ضرورة فتح آفاق جديدة من التعاون الاقتصادي والتجاري، وتجاوز التحديات والعقبات التي تقف حائلا أمام زيادة مبادلاتهما التجارية، عبر ميناء العقبة.

وأضاف أن كافة القضايا والمعيقات التي تواجه حركه النقل من ميناء العقبة إلى الخليل وفلسطين المحتلة سيتم وضع حلول لها بالشراكة مع الحكومة وذلك في إطار تعزيز التعاون والتخفيف على الأشقاء التجار في فلسطين.

بدوره، أكد رئيس مجلس إدارة غرفة صناعة وتجارة الخليل عبده إدريس، أهمية الزيارة التي تأتي ضمن إطار تعزيز التبادل التجاري مع الأردن وخاصة فيما يتعلق بتعزيز خط نقل البضائع عن طريق ميناء العقبة والاطلاع على الفرص والحوافز الاستثمارية في منطقة العقبة الخاصة، مبينا أن العقبة هي وجهة استثمارية يتطلع لها الجانب الفلسطيني كنطقة انطلاق للعديد من الاستثمارات المختلفة في القطاعات كافة.

وأضاف أن التبادل التجاري مع الأردن يعد مهما واستراتيجيا وله علاقة بتيسير سبل الاستثمار بالعقبة وينعكس على تطور العلاقات الأردنية الفلسطينية وما يحتاجه التجار في فلسطين المحتلة من مواد مختلفة من خلال ميناء العقبة.

(بترا - أمين المعايطة)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :