facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





كلية التمريض بالجامعة الهاشمية تسعى للحصول على الاعتماد الدولي "ACEN"


10-08-2022 08:53 AM

عمون - ضمن استعدادات كلية التمريض في الجامعة الهاشمية للحصول على الاعتماد الدولي من Accreditation Commission For Education in Nursing (ACEN) بغرض تحقيق الجودة والتميز في تعليم التمريض، التقى رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور فواز العبدالحق الزبون وفد ACENالذي يقوم بالزيارة التقييمة الأولى والذي ضم كلا من الدكتورة ليندا نيل آرد والدكتورة مارسال باتريشا ستول. بحضور كل من الأستاذ الدكتور خالد الحياري نائب رئيس الجامعة، والأستاذ الدكتور شاهر الحمايدة عميد كلية التمريض، والدكتورة جميلة أبودحيل نائبة العميد، والأستاذة الدكتورة إباء الفيومي نائب عميد كلية التطوير الأكاديمي والتواصل الدولي، وعدد من أعضاء هيئة التدريس في كلية التمريض.

وهذه هي الزيارة الأولى لتقييم مدى تحقيق كلية التمريض لمعايير الاعتماد الدولية، واشتملت الزيارة على سلسلة من اللقاءات والاجتماعات، بدأت بلقاء عميد الكلية ونائبه ومساعده ورؤساء الأقسام والهيئة الإدارية، تبعها لقاء رئيس الجامعة ونوابه لشؤون الكليات العلمية والإدارية وضمان الجودة.

كما اشتملت الزيارة أيضا على لقاءات منفصلة مع أعضاء هيئة التدريس في الكلية وطلبتها من مختلف المراحل والسنوات والتخصصات وحضور عدد من المحاضرات والإطلاع على الأجواء التدريبية لبعض الإجراءات التمريضية التي يقوم بها الطلبة في مختبرات كلية التمريض, أماكن التدريب العملي في المستشفيات. وخلال الزيارة ستتم عملية التقييم لمبنى كلية التمريض والقاعات الصفية والمختبرات وأماكن التدريب العملي والمكتبة وعمادة شؤون الطلبة.

وأكد رئيس الجامعة على أهمية الحصول على الاعتماد الدولي في مختلف البرامج والتخصصات التي تركز على جودة التعليم، وذكر رئيس الجامعة إن العديد من برامج الجامعة حصلت على الاعتماد الدولي مثل الاعتماد الدولي ABET لكلية الهندسة وكذلك قسم هندسة العمارة الذي حصل علىNAAB ، والاعتماد الدوليABET لقسم أنظمة المعلومات الحاسوبية في كلية تكنولوجيا المعلومات. وأضاف أن كلية الاقتصاد تتقدم لاعتماد AACSB. وكذلك يجري العمل بإجراءات الحصول على الاعتماد الدولي لبرامج كلية العلوم التربويةCAEP .
وذكر الدكتور الحياري أن الاعتمادات الدولية تُعزز يساعد في استقطاب الطلبة المتميزين ويسهل قبول الطلاب للقبول في برامج الدراسات العليا، ويساعد أصحاب العمل الباحثين عن الخريجين المتمرسين الأكفاء، كما يسهم في الجودة التعليمية للمؤسسة.

وقال عميد كلية التمريض الأستاذ الدكتور شاهر الحمايدة أنه بحصول كلية التمريض على شهادة الاعتماد الدولي فإن هذا سيرفع من تصنيف كلية التمريض العالمي ومن مكانتها العلمية بين كليات التمريض في الجامعات المحلية والإقليمية والدولية وهذا سينعكس إيجابا على مستوى خريجيها على جميع المستويات.

وذكرت الدكتورة ليندا أن هيئة (ACEN) تركز على تطوير تعليم التمريض وممارسته من خلال وظائف الاعتماد. وعملية التنظيم الذاتي التي من خلالها تعترف الجمعيات غير الحكومية بالمؤسسات أو البرامج التعليمية التي تبين أنها تلبي أو تتجاوز معايير ومعايير جودة التعليم.

ويساعد الاعتماد أيضًا في زيادة تحسين المؤسسات أو البرامج فيما يتعلق بالموارد المستثمرة والعمليات المتبعة والنتائج المحققة. ترتبط مراقبة عروض الشهادات والدبلومات والدرجات العلمية ارتباطًا وثيقًا بقواعد الفحص والترخيص الحكومية والإشراف على التحضير للعمل في المهنة.

وأضافت أن الغرض من ACEN هو توفير اعتماد متخصص لجميع مستويات تعليم التمريض وبرامج الانتقال إلى الممارسة الموجودة في الولايات المتحدة وأقاليم الولايات المتحدة وعلى الصعيد الدولي.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :