facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





الخرابشة: ضربة قاصمة .. وضغوط من أصحاب مصالح لووا أذرع وزراء صحة


10-08-2022 05:29 PM

عمون - وصف وزير الصحة الاسبق الدكتور سعد الخرابشة، التعديلات المقترحة من الحكومة على المادة 17 من قانون المجلس الطبي الأردني بإستثناء بعض فئات الأطباء من التقدم لامتحانات المجلس للإعتراف باختصاصهم، بالضربة القاصمة.

الخرابشة قال: "إنها ضربة قاصمة جديدة لهيبة المجلس التي طالما تفاخرنا بها".

وأضاف أن هذا التعديل المقترح جاء نتيجة ضغوط من أصحاب مصالح لطالما كانوا يمارسون هذه الضغوط منذ سنوات عديدة خلت، وقد نجحوا عدة مرات بلي أذرع بعض وزراء الصحة، وتم منح مئات الأطباء شهادات مزاولة اختصاص على غير وجه حق بدون التقدم للامتحان خلافا صريحاً لنص المادة 17 من قانون المجلس الطبي رقم 17 لعام 2005.

ووجه الخرابشة نداء إلى لجنتي الصحة والبيئة والقانونية في مجلسي النواب والأعيان أن يوقفوا هذه التعديلات والحفاظ على ما تبقى من هيبة للمجلس الطبي.

كما وجه نداء آخر إلى الحكومة بسحب هذا المشروع، قائلا "إن الطبيب الذي يرغب بممارسة اختصاصه في الأردن والواثق من نفسه فليتقدم للإمتحان وينجح به شأنه شأن كل أطباء الأردن الذين دخلوا هذا الامتحان، وما حدا على رأسه ريشة".

وذكر الخرابشة بما دعا له في مقالات سابقة بضرورة محاسبة كل من وافق على منح شهادات اعتراف بالاختصاص دون التقدم للإمتحان المقرر خلافاً للقانون بعد صدوره عام ٢٠٠٥ وحتى تاريخه، فالقوانين وجدت لتحترم وتطبق على الجميع لا أن تخترق.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :