facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





مشعل: معركتي مع الاسرائيلي الصهيوني المحتل ولا أقاتل اليهودي


13-08-2022 03:50 PM

عمون - أكد رئيس حركة حماس في الخارج خالد مشعل إن الحركة لا تقاتل اليهود.

وقال مشعل في مقابلة بثتها قناة الجزيرة إن معركته مع الاسرائيلي الصهيوني المحتل لأرضه وبلاده، وليس لأنه يهودي.

وعن بدء تحويل مشروعه النضالي إلى أرض الواقع قال مشعل إنه انتمى إلى جماعة الاخوان المسلمين عام 1971 عند انتقاله إلى مدرسة عبدالله السالم الثانوية، وذلك بعد التعرف بعدد من الشبان المنتمين إلى الجماعة.

وعن رؤية جزء كبير له من العالم كأرهابي، قال مشعل إن الدفاع عن النفس حق مشروع في الاسلام وفي كافة الاديان وكذلك في القانون الدولي، وما يفعله هو مقاومة وليس ارهابا.

وأضاف هناك محاولات كانت بعد 11 سبتمبر لتعميم مفاهيم الارهاب، إلا أن حركة المقاومة حماس لا تخضع لها، مؤكدا أن ما تفعله هو مقاومة مشروعة.

وأكد مشعل أنه لا يبالي بأن يراه من يسميه ارهابيا كذلك، مشيرا إلى أن بعض من يحاولون اقناع انفسهم بأن مشعل وقيادات حماس ارهابيون، يمدون ايديهم اليها، وبعض اخر يتمنى أن يلتقي بالقيادات سرا.

وكشف أن بعض الدول قررت احترام نفسها والتواصل مع حماس علنا وسرا، فيما دول اخرى اختارت ان تتواصل مع حماس من تحت الطاولة، ومنها دول أوروبية.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :