facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





البكار: تجارب العمل النيابي الفردي لم توصلنا إلى النتائج المرجوة


17-08-2022 08:23 AM

عمون - قال العين الدكتور خالد البكار، إننا أمام فرصة تاريخية لتطوير منظومة العمل السياسي القائمة على الحزبية البرامجية والتعددية المرتكزة على تكتلات تشكل قوام مجالس النواب القادمة.

وأضاف البكار في ندوة حوارية نظمها حزب نبض الوطن في غرفة تجارة إربد الثلاثاء، أن التجارب الماضية التي طغى عليها العمل النيابي الفردي لم توصلنا إلى النتائج المرجوة.

واكد البكار أن قانون الانتخاب وما رافقه من تعديلات دستورية موجبه له تصب لجهة تطوير المنظومة السياسية التي يعد مجلس النواب رافعتها الأساسية؛ ما يتطلب وجود كتل حزبية برامجية داخل مجالس النوب تقود العمل البرلماني بجماعية وائتلافات قادرة على إنتاج برامج وحلول لمختلف القضايا والمشكلات التي نواجهها، وفي مقدمتها السياسات الرامية لمواجهة تحديات الأوضاع الاقتصادية والفقر والبطالة وغيرها.

بدوره، قال أمين عام الحزب الدكتور ناظم العبابنة، إن استشراف جلالة الملك عبدالله الثاني لآفاق العمل السياسي المتطور، أكد ضرورة تمكين المرأة والشباب من ممارسة الحياة السياسية والعمل الحزبي وتوسيع مشاركتهم في دوائر صنع القرار .

وأشار العبابنة إلى إن التشريعات الجديدة الناظمة للعمل الحزبي والمشاركة السياسية شكلت دافعية كبيرة للقوى الشبابية والنسوية لدخول هذا المعترك بفرص واسعة لإثبات الذات، وهو ما يجب التقاطه والعمل على توسيع مكتسباته في مراحل قادمة.

وتمحورت مداخلات الحضور حول التوازنات التي احدثها قانون الانتخاب على صعيد الدوائر المحلية والقوائم الحزبية ومعالجة قضايا المال السياسي وتحقيق معايير الشفافية والحياد في العلمية الإجرائية للانتخابات.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :