facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





عُمان ترفض فتح الأجواء أمام الرحلات الجوية الإسرائيلية


19-08-2022 11:33 AM

عمون - كشفت وسائل إعلام عبرية، اليوم الجمعة، أن "سلطنة عمان رفضت السماح للرحلات الجوية الإسرائيلية بالمرور في مجالها الجوي"، زاعمة أن الموقف العُماني جاء بسبب "الضغط الإيراني المكثف".

وقالت صحيفة /يسرائيل هيوم/ العبرية، إن هذا يعني أنه "من غير الممكن الاستفادة من فتح المجال الجوي السعودي أمام الطائرات الإسرائيلية؛ من أجل تقصير المسافة في الطيران إلى دول في الشرق الأقصى".

وأوضح مسؤول إسرائيلي للصحيفة، أنه "كان من المتوقع أن يكون فتح عُمان لمجالها الجوي إجراءً شكليًا بعد الخطوة السعودية بفتح مجالها الجوي أمام الطائرات الإسرائيلية، مما يقلل بشكل كبير من وقت السفر إلى وجهات في الشرق الأقصى، مثل الهند وتايلاند والصين".

وأشارت الصحيفة إلى أن الرحلات الجوية من "تل أبيب" إلى دول في آسيا، كانت في السابق تتجنب شبه الجزيرة العربية، ما يزيد وقت السفر ساعتين إلى ثلاث ساعات.

ونقلت عن الباحث في معهد دراسات الأمن القومي، يوئيل غوزانسكي، قوله إن "إيران زادت في الآونة الأخيرة، بشكل كبير، من ضغطها وتهديداتها لدول الخليج، حتى لا تنفذ إجراءات التطبيع مع (إسرائيل)".

ونسبت الصحيفة إلى الرئيسة التنفيذية لشركة العال للطيران، دينا بن تل، تأكيدها أن شركتها تلقت بالفعل الموافقة على التحليق فوق المملكة العربية السعودية، ومع ذلك فإن على الشركة أيضًا المرور فوق عُمان؛ لتجنب إيران، وتوفير الوقت للرحلات إلى الدول الآسيوية.

وكانت هيئة الطيران المدني السعوديّة، قد أعلنت في 15 تموز/يوليو، أنها قرّرت "فتح أجواء المملكة لجميع الناقلات الجوية" التي تستوفي متطلّبات عبور أجواء البلاد.

وأشارت هيئة الطيران المدني إلى أن هذا القرار جاء "استكمالًا للجهود الرامية لترسيخ مكانة المملكة كمنصّة عالميّة تربط القارّات الثلاث، وتعزيزًا للربط الجوّي الدولي".

(قدس برس)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :