facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اللطرون العسكري .. رؤية ملكية تدعم الخدمات الطبية


حسين دعسة
08-09-2022 12:04 AM

عندما افتتح الملك عبدالله الثاني، القائد الأعلى للقوات المسلحة، مستشفى اللطرون العسكري، كانت الخدمات الطبية الملكية، تتوج استجابتها للرؤية الملكية الهاشمية في مجالات الرعاية الطبية والصحية المتقدمة، التي توج، الملك متفائلا باعتزاز حكيم نبيل، انطلاقة المستشفى الحادي عشر، من مستشفيات الخدمات الطبية الملكية، التي تطورت على مراحل متعددة، بدأت في عام 1941 بطبيب واحد وآلية واحدة وبعض العلاجات والأدوية.

و"اللطرون» اسم المستشفى العسكري،الذي يقع في منطقة الجويدة،10 كلم من وسط العاصمة عمان،وسمي نسبة لمنجزات الجيش العربي الهاشمي، المصطفوي، فاللطرون؛ معركة بين الجيش العربي الأردني و القوات الإسرائيلية الصهيونية، والتي جرت في 23 أيار 1948، وقاد المعركة قائد القوات المسلحة الأردنية المرحوم المشير حابس المجالي، وهي معركة من الحروب العربية مع العدو الإسرائيلي واللطرون، مهدت لمعركة باب الواد والتي من خلالها تم تحرير القدس.

منجز صحي، يقدم الخدمات الصحية لمنطقة مهمة، فيها حراك تجاري وصناعي ومجتمع خدمات، يعد بوابة في جنوب غرب العاصمة التي تشهد كثافة سكانية.

في واقع الحال، تقول الخدمات الطبية، عمليا انها تنطلق، وفق الرؤية الملكية السامية، و"رؤيتنا» التميز في تقديم خدمة طبية متكاملة تواكب التقدم الطبي العالمي.

وتعزز مستشفى اللطرون العسكري، رسالة الخدمات الطبية الملكية، والجيش العربي، ودورها الإنساني، التنموي، بتــقديـــم خــدمة طبيــة متـــميزة وامنــة ذات جــــودة عالية وبتكلفة معقولة مع الالتزام بالتطوير والتحسين المستمر والاستخدام الأمثـــل للمـــوارد المتـــاحة من خــلال الكـــوادر الطبيـــة المؤهلة والتقنيات الحديثة، بهدف المساهمة الفاعلة في رفع مستوى الرعاية الصحية في المملكة النموذج، وتدعم مؤسسية الدولة الأردنية في قطاع الصحة.

كرست الرؤية الملكية السامية، مجموعة من القيم الجوهرية، التي أرسلتها الخدمات الطبية وتوجتها مستشفى اللطرون، وهي قيم أردنية هاشمية:

* القيمة الأولى:

المريض أولاً، محور الاهتمام، لتحديد وتلبية احتياجاته وتوقعاته.

* القيمة الثانية:

احترام قيم وخصوصية المرضى، وعلى خصوصية وسرية المعلومات الخاصة بمرضه.

* القيمة الثالثة:

العمل بروح الفريق، الابتعاد عن الانفرادية واحتكار المعرفة وتشجيع العمل بمفهوم الجماعة.

*القيمة الرابعة:

المصداقية والمسألة، من منطلق الالتزام بأخلاقيات المهنة والوظيفة، في كافة المناحي والمجالات.

*القيمة الخامسة:

الابداع والابتكار، بتشجيع الجهود الصحية و التغيير وتحسين الأداء المؤسسي.

*القيمة السادسة:

المسؤولية الاجتماعية، والالتزام بالادوار، المتعددة في مجال خدمة الوطن والمجتمع المحلي.

*القيمة السابعة:

الضبط والربط، والإحساس بالمسؤولية والتقيد بالأوامر والتعليمات والإجراءات و مبدأ الرقابة الذاتية.

*القيمة الثامنة:

ترسيخ ثقافة المعرفة: النجاح والتقدم يأتيان باكتساب وتبادل ونشر المعرفة.

*القيمة التاسعة:

التعليم المستمر والتطوير ومتابعة كل جديد على الصعيد الصحي والرعاية الصحية وإدارة القطاع الطبي، الفني والإداري.

تشكل جغرافية المستشفى ومساحته وطاقته الاستيعابية والخدمات التي يوفرها، نقطة تحول ومثابرة على دور الخدمات الطبية الملكية في خدمة الشعب الاردني، من مختلف حياة وأعمال المنطقة، ضمن المواصفات الطبية العالمية والمعمول بها داخل الخدمات الطبية الملكية، لتقديم الخدمة الطبية اللازمة لأهالي المنطقة.

المستشفى، الحدث، مقام على مساحة إجمالية بلغت 72 ألف متر مربع، وعلى مساحة بناء 6700 متر مربع، وبطاقة استيعابية بلغت 105 أسرة.

عادة ما تنجح مديرية مؤسسة الإسكان والأشغال العسكرية، في الإشراف الهندي والمعماري لكل مرافق ومستشفيات الجيش العربي، ويتيح مستشفى اللطرون، أقسام الطوارئ والعمليات والنساء والأطفال وباطني رجال والعناية الحثيثة وغسيل الكلى والأشعة، إضافة إلى مختلف عيادات الاختصاص.

ها نحن في قمة تطور ومؤسسة بناء وتنمية الدولة الأردنية، فالجيش، سند المملكة وحارس الرؤية الملكية السامية، في اللطرون حكاية إنجاز ونبل واعتزاز بالدور الذي تأسس عبر مدينة الحسين الطبية ومستشفياتها، وعديد المستشفيات: الملكة علياء العسكري، مجمع الأميرة عائشة بنت الحسين الطبي، مستشفى الملك طلال العسكري، مستشفى الأمير راشد بن الحسن العسكري، مستشفى الأمير هاشم بن الحسين العسكري، مستشفى الأميرة هيا بنت الحسين العسكري، مستشفى الأمير علي بن الحسين العسكري، مستشفى الأمير زيد بن الحسين العسكري، مستشفى الأمير هاشم بن عبدالله الثاني العسكري، وعشرات المراكز، مركز طبي القويرة العسكري الشامل. مركز طبي الحسا العسكري الشامل، مركز طبي معان العسكري الشامل، مركز صحة المرأة في الجنوب، مركز طبي مأدبا العسكري الشامل، مركز طبي ماركا العسكري، مركز طبي الشوبك العسكري الشامل، مركز طبي المفرق العسكري الشامل، مركز طبي صبحا وصبحية العسكري الشامل، مركز طبي الأزرق العسكري الشامل، المركز التعليمي الوطني للإسعاف و الطوارئ، مركز طبي الملازم الشهيد محمد داوود العدوان العسكري، مركز معالجة الأورام.

إنه الحب، الأمن والأمان، وبإرادة القائد الأعلى، فقد حمتنا التجربة الأردنية من ويلات الاوبئة والأمراض السارية، ليس آخرها جائحة فيروس كورونا، التي أدارت وحدات الخدمات والجيش العربي، معركتنا مع التفشي، وصولا إلى التعافي.. فالسلامة والجمال، ونظرة الرضا والحب من الملك المعزز.

ما زلنا ندين بالسلامة والعافية لقوة وأمان رسالة الخدمات الطبية الملكية، التي تقوم على التوازن والتعاون مع القطاع الصحي في الدولة الأردنية، في سبيل تـقـديـم خــدمة ترفع مستوى الرعاية الصحية في المملكة.

(الراي)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :