facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





مطالب بتحسين الواقع الخدمي والسياحي لمنطقة الجنيد


20-09-2022 09:45 PM

عمون - طالب عدد من سكان منطقة الجنيد بقضاء صخرة في محافظة عجلون الجهات المعنية العمل على تحسين الواقع الخدمي والتنموي والسياحي للمساهمة في التنمية المستدامة.

وقال عضو لجنة تنسيق العمل التطوعي والاجتماعي حسين المومني، إن منطقة الجنيد بحاجة الى تحسين الخدمات فيها من تأهيل وصيانة البنى التحتية في الشوارع للارتقاء بواقع المنطقة المميزة سياحيا وبيئيا وأصبحت بحاجة ماسة الى التركيز عليها والعناية بها بشكل افضل.

وأشار المواطن موسى الجلابنة الى ان منطقة الجنيد تعاني من عدم توفر المشاريع الخدمية والتنموية التي تساهم في تحسين تقديم الخدمات للمواطنين وإعطاء المنطقة حقها تنمويا وخدميا للنهوض بواقعها المتميز من حيث المناخ والبيئة.

وبينت صاحبة مشروع انتاجي منزلي ايمان المومني، ان المنطقة تشتهر بمواقع سياحية متعددة وأصبحت بحاجة ماسة الى مشاريع سياحية وتنموية تساهم في تطويرها لتكون رافدا لاستقطاب السياح والزوار، بالإضافة الى أن هذه المشاريع تسهم في توفير فرص العمل لأبناء وبنات المنطقة.

وأشارت رئيسة جمعية طيبات عبين الخيرية منال المومني، الى أن هناك العديد من المشاريع المتعددة ولكنه ينقصها التمويل المالي، مبينة أن منطقة الجنيد تشتهر بالحركة السياحية للأخوة الزوار من الدول الخليجية، خصوصا في فصل الصيف ولكن مدة إقامتهم تقتصر على بضع ساعات بسبب عدم وجود أماكن ومرافق تخدم هؤلاء السياح، الأمر الذي يتطلب إقامة مشروع سياحي يتناسب مع طبيعة المنطقة وميزة مناخها.

فيما يرى المحامي سفيان المومني أن الجنيد تحتاج الى تعزيز وتحسين الخدمات في الشوارع فيها سواء اكانت تأهيل او صيانة او تعبيد خصوصا شوارعها الرئيسية والفرعية وتلك المؤدية الى الاراضي الزراعية لتكون جاذبة لإقامة مشاريع تنموية وخدمية تساهم في دفع عجلة التنمية، مؤكدا اهمية انشاء متنزه للعائلات ليكون متنفسا لأهالي المنطقة ورافدا لجذب الزوار المحليين من القاطنين حول المنطقة.

بدوره قال رئيس بلدية الجنيد الدكتور مهدي المومني أن البلدية تعمل بروح الفريق لتنفيذ الخدمات بعدالة لمختلف المناطق وبما يخدم المصلحة العامة، بعيدا عن أي اعتبارات، لافتا الى جاذبية منطقة الجنيد نظرا لما تتمتع به من مقومات وحركة عمرانية وتنمية غير مسبوقة، بالاضافة الى انها أصبحت مستقطبة للعائلات والافراد للسكن والاقامة من مختلف مناطق المحافظة ما ساهم بإحداث حركة تنموية كبيرة.

وقال الدكتور المومني ان اعضاء المجلس البلدي يعملون بروح الفريق الواحد لجذب الاستثمارات والمستثمرين حيث ان المنطقة تتمتع بميزات طبيعية ولكن تواجه المنطقة العديد من العقبات والصعوبات وهذه تحول ما بين المستثمر والمنطقة لاقامة المشاريع التنموية السياحية فيها ومنها البنية التحتية المتهالكة.

وقال: لا يمكن جذب الاستثمارات الا من خلال تحسين البنى التحتية المتهالكة والتنظيم الداخلي للمنطقة وكذلك التنظيم العشوائي، لافتا الى أن المجلس البلدي يعمل على تنظيم الخطط والآليات لتحسين الاستثمار من خلال تحسين البنى التحتية وتأهيل وتعبيد وتوسعة الشوارع الرئيسية والزراعية لتكون مشجعة للمستثمر للاستثمار فيها.

ولفت الى اهتمام جلال الملك عبدالله وسمو الأمير الحسين بن عبداللا ولي العهد، بنجاح الاستثمارات في محافظة عجلون ومنطقة الجنيد، ما يدعونا لأن نكون من السباقين لترجمة هذا الاهتمام الملكي لتشجيع المستثمرين بمجال السياحة لإقامة مشاريعهم بالمنطقة.

وأضاف المومني ان هناك تعاونا وشراكة ما بين وزارة الادارة المحلية والقطاع الخاص لانجاح الاستثمارات السياحية و التي تساهم في تشغيل ابناء المنطقة ودعم التنمية الاقتصادية المستدام، لافتا الى أن البلدية لديها خطة لعمل بوابة الكترونية خاصة على الويب سايت أو تطبيق على الهواتف الذكية لمساعدة المستثمر.

(بترا - علي فريحات)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :