facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





الصحة: لا مساس بقيمة بدل الاشتراك في التأمين الصحي


22-09-2022 01:44 PM

عمون - نفت وزارة الصحة وجود أي زيادة مقترحة على نسبة بدل الاشتراك بالتأمين الصحي المدني.

وأوضحت الوزارة في بيان صحفي أنّ بدل الاشتراك بالتامين الصحي الذي يتم اقتطاعه بموجب نظام التأمين الصحي المعمول به يبلغ 3% من الراتب على ان لا يتجاوز مبلغ 30 دينار للعاملين والمتقاعدين، فيما يتم اقتطاع مبلغ 50 دينار للمشتركين من فئة الوزراء والأعيان والنواب ومن هم في حكمهم وشاغلي المجموعة الأولى من الوظائف العليا.

وأكدت الوزارة أنه لا مساس ولا تغيير على قيمة بدل الاشتراك سواء للموظفين او المتقاعدين.

وأكدت الوزارة عدم صحة ما تم تداوله في بعض المواقع الإخبارية ووسائل التواصل الاجتماعي تحت عنوان " 50 دينار شهريا للتامين الصحي"، وبينت أن التعديل الذي تم مناقشته يتعلق بكيفية تحصيل بدل الاشتراك الذي يترتب على الفئات العليا الأولى الذين لا يتقاضون رواتب تقاعدية والبالغ قيمته 50 دينار شهرياً.

وأشارت الوزارة أنها تعمل حالياً على مراجعة بعض مواد نظام التأمين الصحي لتعديلها بهدف اضافة او توضيح بعض النصوص الواردة في النظام، ليتم ارسال هذه المقترحات لرئاسة الوزراء وديوان التشريع والرأي للمناقشة والسير بإجراءات إقرارها.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :