facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





المركزي السويسري ينهي معدلات الفائدة السالبة بعد نحو 8 سنوات


22-09-2022 05:18 PM

عمون - رفع البنك المركزي السويسري معدلات الفائدة بواقع 75 نقطة أساس، الخميس، لتتخلص سويسرا من المعدلات السالبة، والتي كانت تطبقها منذ شهر ديسمبر عام 2014.

وبلغت معدلات الفائدة في سويسرا 0.5 بالمئة بعد زيادة الفائدة، والتي جاءت متماشية مع التوقعات، في خطوة تعتبر الأكثر تشددًا للمركزي السويسري في نحو عقدين من الزمان.

وكانت معدلات الفائدة سالبة قبل الزيادة الأخيرة، بنسبة -0.25 بالمئة.

وتعتبر زيادة معدل الفائدة في سويسرا هي الثانية خلال العام، حيث قما المركزي السويسري بزيادة معدلات الفائدة في شهر يونيو الماضي بواقع 50 نقطة أساس لتصل إلى -0.25 بالمئة، بدلا من -0.75 بالمئة.

وأنهى قرار المركزي السويسري معدل الفائدة السلبي في القارة العجوز، ليترك بنك اليابان وحيدًا، إذ حافظ المركزي الياباني على معدل الفائدة دون تغيير عند -0.1 بالمئة خلال اجتماعه اليوم.

وبعد القرار، تراجع الفرنك السويسري بنسبة 1.8 بالمئة مقابل اليورو، ليصل إلى 96.79 بنس.

وتأتي الخطوة بعد أن أعلنت عدة بنوك عن رفع معدلات الفائدة لديها، حيث قام الفيدرالي الأميركي بزيادة معدلات الفائدة بواقع 75 نقطة أساس، الأربعاء، كما قام بنك إنجلترا بزيادة معدلات الفائدة لدية بواقع 50 نقطة أساس.

وكالات




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :