facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





بوريل: انتهاء الحرب في أوكرانيا شبه مستحيل بعد عملية الضم الروسية


01-10-2022 05:58 PM

عمون - اعتبر وزير خارجية الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل اليوم السبت أن ضم موسكو لأربع مناطق أوكرانية جديدة يجعل انتهاء الحرب في أوكرانيا "شبه مستحيل".

وصرح بوريل لقناة "آر تي في اي" التلفزيونية الاسبانية أن ضم مناطق دونيتسك ولوغانسك وزابوريجيا وخيرسون الذي اعلنه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الجمعة، يجعل "انتهاء الحرب اكثر صعوبة بكثير وشبه مستحيل".

وقال لاحقا خلال منتدى في شمال شرق اسبانيا إن "روسيا في صدد خسارة" الحرب، "لقد خسرتها على الصعيدين المعنوي والسياسي"، لكن "أوكرانيا لم تنتصر بعد"، مدافعا عن العقوبات الاوروبية التي فرضت على موسكو وعن المساعدة العسكرية لكييف، وداعيا الى الاستمرار في هذا المنحى.

واضاف بوريل "ينبغي القيام بأفضل من ذلك" و"جعل العالم يدرك أسباب هذه الحرب ونتائجها"، مذكرا بأن البرازيل والهند امتنعتا عن إدانة عملية الضم الروسية في مجلس الأمن الدولي.

ورأى أن الاوروبيين أقاموا "حديقة محاطة بالأدغال". وتابع محذرا "إذا كنا لا نريد أن تغزو الادغال الحديقة (...) علينا أن نتدخل"، داعيا أوروبا خصوصا الى تعزيز ترسانتها العسكرية.

وقال أيضا "هذا ليس ترفا (...) إنه أمر ضروري ولا غنى عنه للبقاء".

أ ف ب





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :