facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




طريقة صناعة الصابون باستخدام الزيوت


25-05-2023 10:56 PM

عمون - الصابون هو مادة صلبة أو سائلة تستخدم للتنظيف والتطهير. يتكون الصابون أساسًا من الدهون أو الزيوت الطبيعية والقلويات. يتفاعل الدهون مع القلويات في عملية تسمى "عملية قواعد الصابون" أو "عملية الصابونة" لتكوين الصابون.

إليك طريقة صناعة الصابون باستخدام الزيوت النباتية:

1. تحضير الزيوت: يتم اختيار الزيوت النباتية مثل زيت الزيتون، وزيت جوز الهند، وزيت جوز العطر، وزيت اللوز، وغيرها. يتم تسخين الزيوت لتصل إلى درجة حرارة محددة.

2. تحضير المحلول القلوي: يتم تحضير محلول قلوي بإضافة قلويات مثل هيدروكسيد الصوديوم أو هيدروكسيد البوتاسيوم إلى الماء.

3. مزج الزيوت والقلويات: يتم مزج الزيوت الساخنة مع المحلول القلوي تدريجيًا وببطء. يتم خلطهما بشكل جيد باستخدام مضرب يدوي أو خلاط.

4. عملية التكاثف: تتم عملية التكاثف عندما يتفاعل الزيت مع القلويات لتشكيل الصابون. يتم استمرار الخلط والتحريك حتى يتم تكوين الصابون.

5. إضافة المكونات الإضافية: يمكن إضافة المكونات الإضافية مثل العطور أو الزيوت العطرية أو المواد الملونة لإضفاء الرائحة واللون المرغوبين على الصابون.

6. الصب والتشكيل: يتم صب الصابون في قوالب خاصة ويترك ليبرد ويتماسك. بعد ذلك، يمكن تقطيع الصابون إلى أشكال وأحجام مختلفة حسب الرغبة.

7. التجفيف والشفاء: يترك الصابون للتجفيف والشفاء لبعض الوقت للسماح بتكامل وتقوية الصابون قبل استخدامه.

يجب ملاحظة أنه يجب اتباع إجراءات السلامة المناسبة أثناء صناعة الصابون واستخدام مواد ومعدات واقية لتجنب أي حوادث أو إصابات.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :