facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




فوائد قشر الرمان للبشرة الدهنية


27-06-2023 07:38 AM

عمون - قشر الرمان يحتوي على العديد من المركبات النشطة التي يمكن أن تكون مفيدة في علاج البشرة الدهنية إليك بعض الفوائد المحتملة لقشر الرمان في معالجة البشرة الدهنية:

1. تنظيم إفراز الزيوت: قشر الرمان يحتوي على مركبات مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات، مثل التانينات، والتي يمكن أن تساعد في تنظيم إفراز الزيوت الدهنية على البشرة. يمكنك استخدام مسحوق قشر الرمان المجفف وخلطه مع الماء لتحصل على عجينة، ثم وضعها على الوجه لمدة 10-15 دقيقة قبل شطفها بالماء الفاتر قد يساعد ذلك في تقليل اللمعان وإفرازات الزيوت الزائدة.

2. تضييق المسام: قشر الرمان يحتوي أيضًا على مركبات مانعة للتجاعيد ومضيئة للبشرة مثل الأحماض الفاكهية والفلافونويدات. هذه المركبات يمكن أن تساعد في تقليل حجم المسام وتحسين مظهر البشرة الدهنية. يمكنك خلط مسحوق قشر الرمان مع عصير الليمون وقليل من العسل، وتطبيق الخليط على الوجه لمدة 10-15 دقيقة ثم شطفه بالماء الفاتر. قد يساعد ذلك في تقليل حجم المسام وتحسين ملمس البشرة.

3. مكافحة البثور والبقع الداكنة: قشر الرمان يحتوي على مضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد في مكافحة البثور وتفتيح البقع الداكنة على البشرة. يمكنك استخدام عصير قشر الرمان المعصور مباشرة على البثور أو البقع الداكنة، أو استخدام عصير قشر الرمان الممزوج بزيت زيتون كقناع للوجه. اترك العصير على البشرة لمدة 10-15 دقيقة ثم اشطفه بالماء الفاتر قد يساعد ذلك في تقليل الالتهاب وتحسين مظهر البثور والبقع الداكنة.

يرجى ملاحظة أنه قد يكون هناك تفاعلات فردية عند استخدام قشر الرمان على البشرة، ولذلك يجب إجراء اختبار حساسية على جزء صغير من البشرة قبل استخدامه بشكل كامل. إذا ظهرت أي ردود فعل سلبية أو تهيج، يجب توقف استخدامه واستشارة أخصائي الرعاية الصحية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :