facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





كيف تصبح ضخم البنية


04-10-2022 03:50 PM

عمون - يمكن تضخيم البنية ببناء العضلات ويكون ذلك باتّباع نظامٍ غذائيٍ معين مع ممارسة تمارين رياضية خاصة بشكلٍ رئيس.

النظام الغذائي
يُنصح بتناول 300-500 سعرة حرارية زائدة عن احتياجك اليومي لمساعدة الجسم على كسب العضلات، ومن أهم النصائح للنظام الغذائي المناسب لذلك:

احرِص على تناول الأطعمة المفيدة والمغذية لجسمك يوميًا والّتي تحتوي على البروتينات،[١] كالبيض، والحليب، والعدس، واللحوم، فهذه الأطعمة مهمّة جدًا في بناء العضلات.
تناوَل الكربوهيدرات من مصادرها الصحية مثل الفواكه والخضار الطازجة الّتي تزوّد الجسم بدورها بالطاقة، والألياف، والفيتامينات، والمعادن المهمين في بناء العضلات.
تناوَل الدهون المهمة لعمل الهرمونات لكن باعتدال لتجنّب كسب الدهون.
النظام الرياضي
تعدّ تمارين القوة (التحمّل) أهم أنواع التمارين لبناء العضلات، لكنّ التمارين الهوائية (الكارديو) قد تساعد أيضًا، ويوصى باتّباع الآتي:

يفضّل ممارسة تمارين القوة الّتي تستهدف جميع مجموعات العضلات الرئيسة في الجسم مرتين في الأسبوع على الأقل.
يمكنك ممارسة تمارين رفع الأثقال، واستخدام آلات الأوزان الموجودة في النوادي الرياضية، وغيرها من تمارين القوة.
يُنصح أيضًا بممارسة تمارين الكارديو الّتي قد تعزز من بناء العضلات.
ويُفضّل الذهاب إلى نادٍ رياضي كي تمارس الرياضة على يد مدرب مختص كي ينصحك بنوع الرياضة الّتي تناسب جسمك وكيفية البدء بها، ويجب عدم الإفراط في لعب التمارين الرياضية عند البدء بممارسة الرياضة، كي لا تعاني من شد العضلات أو التعب والإرهاق الشديدين.

هل عليك استخدام المكملات الغذائية لبناء العضلات؟
يمكنك الاستعانة بالمكملات الغذائية تحديدًا الّتي تحتوي على البروتين في حال مواجهتك لصعوبة في الحصول على البروتين من مصادره في الطعام، حيث يمكن استخدام بودرة بوتين مصل اللبن (Whey protein) الّتي تزوّد الجسم بالأحماض الأمينية الّتي يحتاجها لبناء البروتينات.

كما يمكن استخدام مكملات الكرياتين (Creatine) الّذي قد يساعد على تزويد العضلات بالطاقة، لكن يُنصح باستشارة الطبيب قبل استخدامه والإكثار من شرب الماء في المرحلة الّتي يتم استخدامه فيها.

نصائح لمساعدتك على بناء العضلات
يوصى باتّباع النصائح الآتية إلى جانب النظام الغذائي المناسب والتمارين الرياضية الّتي تم ذكرها سابقًا لتعزيز بناء العضلات:

احرص على إراحة جسمك والنوم لمدّة 7 ساعات في اليوم تقريبًا، حيث يساهم ذلك في تعزيز الأداء الرياضيّ وتسريع الشفاء.
أكثر من شرب الماء باستمرار لتجنّب الجفاف، فقد يساهم الجفاف في تكسير البروتينات وزيادة فرص التعرّض للإصابات.

لا تيأس وتستسلم إذا لاحظت بطء جسمك في الاستجابة للرياضة أو النظام الغذائي، فهناك أجسام تحتاج لوقت أطول كي تبني العضلات لأنّ كل شخص تختلف طبيعة جسمه عن الآخر وطبيعة امتصاص جسمه للطعام.
عند حصولك على العضلات والنتائج الّتي ترغب بها لا تترك الرياضة والنظام الغذائي، فمن المهم الاستمرار باتّباعهم بشكلٍ دوريّ للحفاظ على النتائج وعلى قوة العضلات.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :