facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تحديد جنس المولود قبل الحمل


27-05-2023 04:35 PM

عمون - تحديد جنس المولود قبل الحمل يعتبر أمرًا ممكنًا من خلال بعض التقنيات الطبية المتقدمة. هناك طريقتين رئيسيتين لتحديد جنس المولود قبل الحمل:

1. تقنية اختيار جنس الجنين قبل التلقيح (PGD): تستخدم هذه التقنية عادةً في حالات معينة، مثل تواجد اضطرابات وراثية خطيرة مرتبطة بالجنس، أو حالات التوارث المتزايدة بين الأجناس. يتم جمع عينة من الجنين بواسطة تلقيح الأنبوب في المختبر، ثم يتم تحليل العينة لتحديد جنس الجنين، وفي حالة توافق الجنس المرغوب مع الرغبة الأبوية، يتم زرع الجنين في الرحم.

2. فحص الحمض النووي (DNA) في الجنين: يمكن استخدام تقنيات فحص الحمض النووي لتحديد جنس الجنين قبل الحمل. يتم جمع عينة من خلايا الجنين، سواء عن طريق استخراج عينة السائل الأمنيوسي أو بزراعة خلايا الجنين من نقي الأنبوب في المختبر. يتم تحليل العينة لاكتشاف وجود الكروموسومات XY (ذكر) أو XX (أنثى).

مع ذلك، يجب أن تتوافر أسباب طبية مشروعة لاستخدام هذه التقنيات، وعادة ما تستخدم للحالات التي تعرض الطفل المحتمل لمخاطر صحية كبيرة. يجب التشاور مع طبيبك للحصول على مزيد من المعلومات حول هذه التقنيات وقبولها وما إذا كانت مناسبة لحالتك.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :