facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




جامعة فيلادلفيا تشارك في فعاليات مشروع IREEDER


11-10-2022 12:54 PM

عمون - شاركت جامعة فيلادلفيا ممثلة بكلية الهندسة والتكنولوجيا في الاجتماع العام السادس والاخير لمشروع IREEDER والذي تم تنظيميه في جامعة مؤتة في الفترة من 3/10/2022 وحتى 4/10/2022.

ويهدف مشروع IREEDER الى ادماج مواضيع يحتاجها سوق العمل والتي تتمثل في الطاقة المتجددة وانترنت الأشياء والامن السيبراني في الخطط الدراسية للهندسة الكهربائية عن طريق تطوير مساقات دراسية ومختبرات لرفع كفاءة ومهارات خريجي الهندسة الكهربائية ورفع تنافسيتهم في سوق العمل.

وقد شارك في هذا الاجتماع كل من أ.د. محمد بني يونس (عميد كلية الهندسة والتكنولوجيا) و م. سلطان الرشدان و السيد أحمد العموري. حيث تم على مدار يومين مراجعة نتاجات المشروع في مجالات التدريس والتدريب من خلال تطوير محتوى المناهج الدراسية والتجهيزات المختبرية في الجامعات المدرجة في المشروع المدعوم. وبعدها تم مراجعة وتقييم نسب الإنجاز في المشروع.


كما شاركت الجامعة أيضا في اليوم التعريفي الثاني للمشروع المنعقد يوم 5/10/2022 والذي تضمن جلسات عمل تتعلق بالتعريف بمواضيع الطاقة المتجددة وانترنت الأشياء والامن السيبراني ومجالات العمل في السوق الأردني من خلال متحدثين من الجامعات المشاركة. والذي تضمن جلسة افتتاحية وثلاث وجلسات علمية تتعلق بالمواضيع أعلاه تهدف الى التعريف بما تم انجازه في المشروع من تطوير المساقات الدراسية النظرية والمساقات المختبرية العملية والتعريف بالمختبرات التي تم تأسيسها والتي تهدف الى اثراء الجانب العملي التطبيقي للمساقات كما وتم الحديث عن افاق واحتياجات السوق المحلي الأردني في هذه المجالات والتي يتوقع من الخريجين اتقانها لزيادة التنافسية في الحصول على الوظائف.

وقد القى الأستاذ الدكتور محمد بني يونس عميد كلية الهندسة والتكنولوجيا كلمة في الجلسة الافتتاحية تحدث فيها عن أهمية المشروع في رفد سوق العمل بالكفاءات وأثره الإيجابي على الجامعات الأردنية من ناحية تطوير مناهجها الدراسية وتحديث مختبراتها وتحسين تصنيفها عالميا.

كما تحدث الدكتور حسن الرفاعي / كلية تكنولوجيا المعلومات في جلسة الامن السيبراني عن سوق الامن السيبراني في الأردن ومجالات العمل للخريجين.

وتحدث م. سلطان الرشدان/ كلية الهندسة والتكنولوجيا في جلسة انترنت الأشياء عن المهارات المطلوبة التي يجب على خريجي الهندسة الكهربائية اتقانها في مجال انترنت الأشياء.

ويذكر ان مشروع IREEDER مدعوم من برنامج Erasmus Pluse من الاتحاد الأوروبي.











  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :