facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss




وفد نيابي يشارك باجتماعات الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا


13-10-2022 02:40 PM

عمون - شارك وفد نيابي برئاسة المهندسة عبير الجبور في أعمال اجتماعات الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا المنعقدة حالياً في مدينة ستراسبورغ – فرنسا.

واستعرض الوفد خلال مشاركته في اجتماعات اللجان المختلفة، مسيرة الإصلاح الشامل التي انتهجها الأردن بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني والإنجازات التي حققتها على مختلف الصعد.

وأشار الوفد، الذي يضم النواب: وائل رزوق، عبد الحليم الحمود، محمد الخلايلة، عبيد ياسين، هادية السرحان، الى التحديات التي تواجه الاردن جراء أزمات اللجوء المختلفة الامر الذي يتطلب من المجتمع الدولي الوقوف الى جانب الأردن ودعمه ليتمكن من مواصلة دوره الإنساني والأخلاقي الذي يقوم به تجاه اللاجئين.

وعلى صعيد التشريعات التي اقرها البرلمان الأردني بغية الوصول الى حياة حزبية فاعلة وبرلمان قائم على الكتل والتيارات البرامجية، أكد الوفد ان المجلس اقر تعديلات دستورية وقانوني الانتخاب والأحزاب السياسية والتي ستساهم في تعزيز دور الشباب والمرأة في الحياة السياسية.

فيما اشاد العديد من اعضاء الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا بالجهد الذي يبذله الأردن بقيادته الحكيمة تجاه الإنسانية وقدرته على اجتياز التحديات في منطقة غير مستقرة مليئة بالصراعات والتغيرات، مؤكدين ترحيبهم واستمرارهم في دعم الشراكة مع البرلمان الأردني.

يذكر ان البرلمان الأردني يحمل صفة شريك من اجل الديمقراطية مع الجمعية البرلمانية في مجلس أوروبا منذ عام 2016.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :