facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




عندما تكون الرياضة حضارة وتعبيرا عن مدنية مجتمعنا


د.محمد البدور
17-10-2022 12:41 PM

ليس من ادبيات المنافسة الرياضية واخلاقها الحميدة ان يكون التعبير عن فرحنا بالفوز او غضبنا للخسارة بالمشاجرات والمناحرات، فهذه تصرفات ليست من قيم الاخلاق الرشيدة الحكيمة وانما مظهرا للتخلف والرجعية التي تنهش بحضارتنا ورقي مجتمعنا ورفعة وطننا.

ان مثل هذه الممارسات تنم عن حالة الجهل والعصبية المريضة التي تعتري صاحبها مما يجعل من الواجب الوطني على الاسر ومنظمات المجتمع ووسائل الاعلام وغيرها ان تقوم بدوها في التوعية من مغبة الانزلاق في جرف الكراهية والعنف الرياضي.

في حادثة الطفل الذي اودت بحياته غضبة جاهل اعقاب فوز فريق رياضي منافس انما في هذه الحادثة من عبرة وموعظة للجميع للتنبه والوقاية من مخاطر هذه الممارسات التي تشكل جريمة جنائية واعتداء على السلم المجتمعي وخرقا للحمة المجتمع ووحدته وليس ببعيد ان تأتي في سياق اجندة المتربصين لامننا الوطني ونسيجنا الواحد.

لطالما يتنادى البعض بهتافات وترهات لا تنم الا عن الفقر الاخلاقي والجهل العلمي والفشل التربوي والانحطاط الفكري وغياب الوازع الوطني عند هؤلاء٠

نحن أمة متراحمة متوادة ومتزاحمة على التعاون فيما بينها يسودها الخلق الكريم والاخلاق الحميدة وتاريخها المدني عريق وهذه حضارتنا في هذا الوطن الامين وفيه المؤمنين بوحدته والشرفاء الصالحين المصلحين لا نقبل ابدا ان تتعكر سلامتنا الوطنية من جاهل لا مكان له بيننا.

حفظ الله هذا البلد الامين وشعبه واهله الصالحين..





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :