facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أفضل علاج لزيادة السيروتونين


31-05-2023 07:24 AM

عمون - هناك عدة طرق لزيادة مستويات السيروتونين في الجسم. السيروتونين هو مادة كيميائية طبيعية في الدماغ تلعب دورًا هامًا في التحكم في المزاج والشهية والنوم والتوتر. إذا كنت تعاني من نقص السيروتونين أو ترغب في زيادة مستوياتها، يمكنك اتباع الاقتراحات التالية:

1. النظام الغذائي: تأكد من تناول وجبات صحية ومتوازنة تحتوي على البروتينات والكربوهيدرات المعقدة والدهون الصحية الأطعمة الغنية بالتربتوفان، وهو مادة تحول إلى السيروتونين في الجسم، تشمل البيض، والسمك، والدجاج، والأجبان، والمكسرات.

2. ممارسة الرياضة: يعتبر ممارسة التمارين الرياضية بانتظام من أفضل الطرق لزيادة مستويات السيروتونين. يمكن أن تساعد التمارين المعتدلة إلى المتوسطة مثل المشي السريع، والركض، والسباحة في تحفيز إفراز السيروتونين في الدماغ.

3. التعرض لأشعة الشمس: تعتبر أشعة الشمس مصدرًا طبيعيًا لفيتامين دي، والذي يمكنه أن يعزز إفراز السيروتونين في الدماغ. حاول قضاء بعض الوقت في الهواء الطلق تحت أشعة الشمس بشكل منتظم.

4. النوم الجيد: يعتبر النوم الجيد والكافي أمرًا ضروريًا لتحسين المزاج وزيادة إفراز السيروتونين. حاول الحصول على 7-9 ساعات من النوم الجيد كل ليلة.

5. التقليل من التوتر: يمكن أن يؤثر التوتر والقلق على مستويات السيروتونين قم بتطبيق تقنيات الاسترخاء مثل التنفس العميق، والتأمل، واليوغا للحد من التوتر وتحسين المزاج.

6. الاهتمام بالصحة العقلية: في بعض الحالات، قد يكون من الضروري الحصول على الدعم العلاجي للتعامل مع انخفاض مستويات السيروتونين والمشاكل المرتبطة بها. استشر طبيبك للحصول على تقييم واستشارة.

مع ذلك، يجب عليك دائمًا استشارة الطبيب قبل تناول أي مكملات غذائية أو بدء أي نظام علاجي جديد، حيث يمكنهم تقديم المشورة الأفضل بناءً على حالتك الصحية الفردية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :