facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أضرار التدخين على الجهاز التنفسي


31-05-2023 08:29 AM

عمون - التدخين يعتبر أحد الأسباب الرئيسية للأمراض الجهاز التنفسي إليك بعض الأضرار التي يمكن أن يسببها التدخين على الجهاز التنفسي:

1. أمراض الرئة: التدخين يزيد من خطر الإصابة بأمراض الرئة مثل الانسداد الرئوي المزمن (COPD)، والتهاب الرئة، والتليف الرئوي، والسرطان الرئوي.

2. السعال والبلغم: يمكن أن يسبب التدخين زيادة في السعال وإفراز البلغم، حيث يؤثر التدخين على أغشية الجهاز التنفسي ويسبب تهيجًا وتجمع للمخاط.

3. ضيق التنفس: يعاني المدخنون من ضيق التنفس أكثر من غيرهم، وذلك بسبب تضيق القصبات الهوائية وتلف الأنسجة الرئوية الناتج عن التدخين.

4. زيادة خطر الإصابة بالتهابات الجهاز التنفسي: يكون المدخنون أكثر عرضة للإصابة بالتهابات الجهاز التنفسي مثل التهاب الحلق والتهاب الأذن الوسطى والتهاب الجيوب الأنفية.

5. زيادة خطر الإصابة بالسرطان: التدخين يزيد بشكل كبير من خطر الإصابة بالسرطان، وخاصة سرطان الرئة. يحتوي الدخان الذي يتنج عن التدخين على مواد سامة ومسرطنة تتراكم في الرئتين وتؤدي إلى نمو الخلايا السرطانية.

6. تلف الأنسجة الرئوية: يتسبب التدخين في تلف الأنسجة الرئوية وتدمير الحواجز الواقية في الرئتين، مما يؤثر على وظيفة التنفس ويزيد من مشاكل التنفس.

هذه بعض الأمثلة على الأضرار التي يمكن أن يسببها التدخين على الجهاز التنفسي. يجب أن يتوقف الأفراد عن التدخين أو يتجنبون التعرض للدخان للحفاظ على صحة جهاز التنفس والوقاية من المشاكل الصحية الجسيمة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :