facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




طريقة عمل غمازات في الوجه


05-07-2023 11:08 AM

عمون - الغمازات هي سمة جمالية تضيف جاذبية للوجه، سواءً للرجال أو النساء، وتظهر عادةً عند الابتسامة أو قرب الذقن وتسمى الغمازة الذقنية تعتبر الغمازات في الغالب خاصية وراثية تنتقل من الأبوين إلى الأبناء، ولذلك تظهر عند بعض الأشخاص وتغيب عن الآخرين.

تتسبب موت بعض خلايا الجلد في الوجه في ظهور الغمازات، والسبب الشائع هو قصور في عضلات الوجه. ولذا، تكون الغمازات شائعةً جدًا عند الأطفال الرضع وتختفي عندما يكبرون وتمتد عضلات وجههم الغمازة على جانب واحد من الخد هي صفة نادرة، في حين أن الغمازتين على جانبي الخد هما الأكثر شيوعًا. في الوقت الحالي، أصبح من الممكن عمل غمازات وهمية باستخدام تقنيات التجميل.

هناك عدة طرق لعمل الغمازات، بما في ذلك استخدام المستحضرات التجميلية لإنشاء غمازات وهمية، أو إجراء عمليات تجميلية لإنشاء غمازات دائمة وحقيقية، ويمكن أيضًا الحصول على غمازات مؤقتة أو دائمة بدون اللجوء إلى الجراحة.

إذا كنت ترغب في تجربة إنشاء غمازات مؤقتة بنفسك، يمكنك استخدام فرشاة المكياج أو قلم الرصاص المزود بممحاة وقلم جاف ومرآة. يمكنك اتباع الخطوات التالية:

1. قم بالابتسامة بشكل واسع وأظهر أسنانك.
2. باستخدام القلم الجاف، قم بتحديد المنطقة التي ترغب في وجود الغماز.
3. باستخدام فرشاة المك

ياج أو قلم الرصاص، قم بالضغط بقوة على الخدين أو على كلاهما لمدة تتراوح بين ثلاث دقائق وخمس دقائق، اعتمادًا على قدرة تحملك.
4. عند ظهور الاحمرار، قم بتخفيف الضغط عن المنطقة. كرر هذه العملية يوميًا لمدة أسبوع تقريبًا. يجب أن يتم قتل الخلايا الجلدية للحفاظ على ظهور الغمازة. يدوم تأثير الغمازة التي تم إنشاؤها بهذه الطريقة لمدة تتراوح بين أسبوعين وشهر، وهذا يعتمد على نوعية الجلد. أما بالنسبة للغمازات الدائمة، قد يستغرق تكرار هذه الطريقة من شهر إلى شهرين.

يمكن أيضًا إنشاء الغمازات باستخدام المكياج يمكنك اتباع الخطوات التالية:

1. قم بتغطية الوجه بكريم الأساس بشكل كامل.
2. ابتسم وحدد المكان الذي ترغب في وجود الغمازة، ثم قم بتغطيته بطبقة من خافي العيوب تأكد من أن المنطقة المظللة صغيرة.
3. باستخدام فرشاة دقيقة، قم برسم خط ذو لون بني فاتح في منتصف البقعة.
4. استخدم كريم الأساس لتفتيح أو تظليل المنطقة المحيطة بالغمازة حتى تبدو طبيعية.

هناك أيضًا بعض الطرق التي يمكن أن تساعد في ظهور الغمازات، مثل استخدام المصاصة أثناء شرب السوائل، والضحك والابتسام بشكل مستمر، وقرص خدود الأطفال بانتظام، حيث تساعد هذه العوامل في تكوين الغمازات.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :