facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




من ماذا يصنع المكياج


05-07-2023 01:09 PM

عمون - حاليًا، تتم تصنيع مستحضرات التجميل بواسطة أكبر الشركات المهيمنة في هذا المجال، والتي تعمل منذ بداية القرن العشرين يتم استخدام مكونات متنوعة في تصنيع هذه المستحضرات، بما في ذلك الزيوت والأصباغ. تعتبر صناعة مستحضرات التجميل واحدة من أكثر الصناعات التي تخضع لقوانين صارمة من قبل هيئات المراقبة والتفتيش في جميع أنحاء العالم، وذلك بسبب المكونات التي تدخل في تركيبها.

تخضع مستحضرات التجميل لعدة اختبارات للتحقق من ملاءمتها للاستخدام البشري، سواء كانت لأغراض التجميل أو التعقيم، وللتأكد مما إذا كانت ستغير أو تعزز المظهر العام.

على سبيل المثال، أحمر الشفاه يحتوي على مكونات متنوعة، ولكن المكون الأساسي هو الشمع، الكحول، الزيوت والأصباغ. تستخدم الشركات مواد مثل اللانولين (Lanolin)، وهي مادة شحمية تستخرج من الثديات التي تحمل الصوف، في صناعة أحمر الشفاه. كما تستخدم مادة السكوالين (Squalene) التي تستخرج من كبد سمك القرش في بعض المستحضرات أيضًا. يتم مزج المكونات وتركها لبضع ساعات في آلات خاصة، ثم يتم صب الخليط في أنابيب أحمر الشفاه وتبريده للحفاظ على شكله قبل طباعة اسم الماركة وتوزيعه في المحلات التجارية.

أما المسكارا، فقد يتم استخدام الفحم أو القطران في بعض البلدان لإنتاج اللون الأسود. ومع ذلك، فإن استخدامها ممنوع في الولايات المتحدة بسبب الكربون لذلك يستخدمون أصباغًا أخرى للحصول على اللون الأسود، وأحد الطرق المكلفة للشركات هو مزج الماء مع مكثفات خاصة للحصول على مسكارا ذات قوام كريمي.

مسحوق البودرة المبيض وأحمر الخدود يعتمدان أيضًا على الشمع كأحد المكونات الأساسية يتم إضافة أصباغ وعطور مختلفة إليها، ولكن الشركات تميل في الوقت الحالي إلى استخدام مواد طبيعية أكثر بسبب زيادة الضغط على فحص هذه المنتجات على الحيوانات لضمان عدم تسببها في ضرر للبشر. يتم استخدام قشور السمك في بعض المستحضرات الأخرى لإضفاء اللمعان، مثل طلاء الأظافر ومنتجات الاستحمام ومرطبات الشعر ومرطبات الشفاه ومنتجات العناية بالبشرة والعطور.

يجب الانتباه إلى أن مكونات المستحضرات المذكورة قد تختلف بين الشركات والمنتجات المختلفة. ومن المهم أن تلتزم الشركات بالتشريعات واللوائح الصحية والبيئية التي تنظم صناعة مستحضرات التجميل لضمان سلامة المنتجات وجودتها.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :