facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




كيف أبدأ في إطعام طفلي الرضيع؟


01-06-2023 09:56 AM

عمون - إليك بعض النصائح للبدء في إطعام طفلك الرضيع:

1. توقيت البدء: يُنصح بالبدء في إطعام الرضيع الصلب الغذائي عندما يكون عمره حوالي 6 أشهر قبل ذلك، الرضاعة الطبيعية أو الرضاعة الصناعية توفر الغذاء والتغذية الكافية له.

2. اختيار الطعام المناسب: يجب أن تكون الأطعمة الصلبة التي تعطى للرضع في بداية الأمر سهلة الهضم وغنية بالعناصر الغذائية المهمة مثل الحبوب المطحونة والخضروات المهروسة والفواكه المهروسة.

3. تقديم الطعام ببطء: ابدأ بتقديم كميات صغيرة من الطعام وزد التدريجي لتعود الطفل على النكهات الجديدة والتكيف مع تجربة الأكل.

4. الحرص على النظافة: تأكد من غسل يديك جيدًا قبل تحضير وتقديم الطعام للرضيع كما يجب تنظيف أدوات التغذية الخاصة به بعد الاستخدام.

5. المتابعة والمراقبة: احرص على مراقبة تفاعل الرضيع مع الأطعمة الجديدة وملاحظة ردود فعله وتحسسه لأي طعام معين في حالة ظهور أعراض تحسس أو صعوبات هضمية، استشر الطبيب.

6. التواصل مع الطبيب: يُنصح بالتواصل مع طبيب الأطفال أو خبير التغذية الخاص بك للحصول على مزيد من المشورة والتوجيه فيما يتعلق بالتغذية الصحية للرضيع.

تذكر أن كل طفل فرد فريد، لذا قد يحتاج طفلك إلى أنماط تغذية مختلفة عن غيره. استمع إلى احتياجات طفلك وتعاون مع الطبيب لتلبية احتياجاته الغذائية بشكل صحي وملائم.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :