facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




عجوز الفرح


كامل النصيرات
01-01-1970 02:00 AM

سمعتُ هذا المصطلح منذ أيّام.. أعجبني وشدّني واختصر كلامًا كثيرًا.. بل سمعته بالجمع وليس بالمفرد "عواجيز الفرح".. وهم أولئك الذين يجلسون في أي حفلة فرح ولا يعجبهم العجب.. ينتقدون اللمبات و الكراسي و العريس وأهل العروس .. ينتقدون الشباشب والكنادر .. وحين لا ينتهون؛ يتذكرون أن مكان الفرح غير لائق وأن كل شيء (انسلق سلق) .. المهم أنهم يبرون ألسنتهم على الهدم..!.

ليست المشكلة في العرس والحفلات.. لأنها ماضية وتنتهي على خير رغم العواجيز وألسنتهم المنحرفة وقلوبهم ذات النوايا المتقلِّبة.. بل المشكلة في "عجوز الفرح" الذي يقف لك في كلّ درب ويقعد لك في كل مرصد.. في العجوز – حتى لو كان شابًا- ويخرِّب عليك تجاربك في الحياة ولا يسمح لك في أن تمضي فيما تريد..! المشكلة في عواجيز الفرح الذين لا يعجبهم ما تفعله أنت حتى لو كان الذي تفعله هو حرفيًّا ما طلبوه منك..!.

حكايتنا مع عواجيز الفرح دائمة.. ولا أتكلّم عن الثرثارين الذين لا يملكون غير هدر الوقت بالكلام على الطالعة والنازلة؛ بل أتكلّم عن الذين يملكون سلطة يمنعون فيها كل فضاء ولا يرضون غير دخولك الأنفاق المظلمة لتبقى سلطتهم دائمة وأنت كل أملك في الحياة أن ترى آخر النفق..!.

عجوز الفرح قاتل اقتصادي وسياسي وثقافي واجتماعي.. متى عرفتموه فقد عرفتم نهاية النفق.. وخرجتم منه ولو حفاة عراة بأيديكم رغيف خبز وبصلة..! .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :