facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




فوز أردني في جوائز معرض الشارقة للكتاب بدورته الـ41


02-11-2022 06:31 PM

عمون - فاز كتاب "كيف تشعر اليوم؟" للكاتبة مسرة طوقان، والرسامة هيا حلاو، والصادر عن دار كليلة ودمنة في الأردن، بجائزة "جائزة اتصالات لكتاب الطفل" عن فئة "الطفولة المبكرة".

كما فاز في جائزة "اتصالات لكتاب الطفل"، البالغ مجموعها 1.2 مليون درهم، عن فئة "الكتاب المصوّر"، كتاب "مملكة الأناتيخ" للكاتبة منار هزاع، والرسامة باسمة حسام، والصادر عن العالية للنشر والتوزيع في مصر.

جاء ذلك، اليوم الأربعاء، خلال إعلان الفائزين بجوائز؛ معرض الشارقة الدولي للكتاب 2022، وترجمان، واتصالات لكتاب الطفل، وذلك في أول أيام المعرض، الذي تنظمه هيئة الشارقة للكتاب في مركز إكسبو الشارقة، تحت شعار (كلمة للعالم).

وسلم نائب حاكم الشارقة سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسم، اليوم" الجوائز التكريمية للفائزين.

وفاز بجائزة ترجمان التي تعد أكبر جائزة للترجمة في العالم، تُعنى بتنشيط حركة الترجمة عن اللغة العربية، وتبلغ قيمتها مليون وثلاثمئة ألف درهم إماراتي،

معهد الشرق - كارلو ألفونسو نَلِّينُو الإيطالي عن الترجمة الصادرة باللغة الإيطالية لمقدمة سليمان البستاني لإلياذة هوميروس، الفائز بجائزة ترجمان.

بينما فاز بجوائز معرض الشارقة الدولي للكتاب؛ الكاتبة الدكتورة مشاعل إبراهيم النابودة الفائزة بجائزة الشارقة لأفضل كتاب إماراتي (في مجال الرواية) عن روايتها "جراح مزمنة"، وفي مجال الدراسات، جاءت الجائزة من نصيب الكاتب الدكتور عبد الله سليمان المغني عن مؤلفه "ملامح من تاريخ الإمارات من خلال كتابات الرحالة والسياسيين الغربيين"، فيما ذهبت جائزة أفضل كتاب إماراتي (في مجال الإبداع الأدبي) إلى الكاتبة شيخة مبارك سيف الناخي عن كتابها "وتلك الأيام".

وفازت بجائزة "أفضل كتاب عربي" في مجال الرواية الكاتبة الكويتية منى الشمري عن روايتها "خادمات المقام"، فيما حصدت دار نشر بينغوين راندوم هاوس جائزة "أفضل كتاب أجنبي خيالي" عن كتاب "الحياة المصغرة - كشف المعجزات عن العالم المصغر"، في حين نالت جائزة "أفضل كتاب أجنبي واقعي" الكاتبة فاثي نسثنينغيلا من جنوب أفريقيا عن كتابها "ذاي غت يو توو".

وعلى صعيد جوائز دور النشر، نالت جائزة "أفضل دار نشر محلية اماراتية" للعام 2022، دار روايات – الإمارات، فيما حازت على جائزة "أفضل دار نشر عربية" دار مؤسسة الانتشار العربي من لبنان، في حين جاءت جائزة "أفضل دار نشر أجنبية للعام" من نصيب الدار العالمية للكتاب الإسلامي.

وفي فئة "كتاب ذي فصول"، فاز كتاب "همس الأشجار" للكاتبة فيّء موسى، والرسامة فاطمة ماضي، والصادر عن دار أسفار في المملكة العربية السعودية، فيما فاز عن فئة "كتاب العام لليافعين"كتاب "سأبدأ الآن هل تسمعينني؟" للكاتب أنس أبو رحمة، والصادر عن دار ديناصون في فلسطين. وجرى حجب الفائز بفئة القصص المصورة (الكوميكس) لهذا العام بقرار من لجنة التحكيم.

كما كرم سمو الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي أعضاء لجنة تحكيم جوائز المعرض لدورة هذا العام، وهم: سنان صويص من الأردن، والمحاضرة في لغة عربية في جامعة نيويورك الدكتورة ليلى فامليار، والدكتورة لينا مرهج من لبنان، والدكتورة هنادي سليط من مصر، والدكتورة نسيبة العزيبي من الإمارات.

(بترا - مجدي التل)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :