facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




فوائد صفار البيض للبشرة


06-07-2023 02:12 PM

عمون - صفار البيض يُعتبر مصدرًا غنيًا بالعناصر الغذائية والمواد القيمة التي يمكن أن تعود بفوائد إيجابية على البشرة وفيما يلي بعض الفوائد المحتملة لصفار البيض للبشرة:

1. ترطيب البشرة: يحتوي صفار البيض على نسبة عالية من الدهون والأحماض الدهنية الأساسية، والتي تعمل على ترطيب البشرة ومنحها نعومة وليونة.

2. تغذية البشرة: يحتوي صفار البيض على فيتامينات هامة مثل فيتامين A وفيتامين E، والتي تعمل على تغذية وتجديد الخلايا الجلدية وتعزيز صحة البشرة.

3. مكافحة علامات الشيخوخة: يحتوي صفار البيض على مضادات الأكسدة التي تساعد في مكافحة الأضرار التي تسببها الجذور الحرة في الجلد، وبالتالي تقليل ظهور علامات الشيخوخة مثل التجاعيد والخطوط الدقيقة.

4. شد البشرة: قد يساهم صفار البيض في شد البشرة وتحسين مظهرها، خاصةً إذا تم استخدامه في قناع أو مزيج مع مكونات أخرى مثل زيت اللوز الحلو أو العسل.

5. تفتيح البشرة: يُعتقد أن صفار البيض يحتوي على مواد تساهم في تفتيح البشرة وتقليل ظهور البقع الداكنة والتصبغات الجلدية.

ومع ذلك، يجب الانتباه إلى أن هذه الفوائد لم تتم دراستها بشكل كافٍ علمي، ولا يوجد دليل قوي يؤكد فعالية صفار البيض لجميع أنواع البشرة قبل استخدامه على الوجه أو الجسم، يُنصح بإجراء اختبار تحسس على جزء صغير من الجلد ومراقبة رد فعل البشرة كما ينبغي الانتباه إلى أن استخدام صفار البيض النيء على البشرة قد يزيد من احتمالية التعرض للتلوث البكتيريا، لذا يفضل استخدامه بعد طهيه ومزجه مع مكونات أخرى.

من الأفضل استشارة الطبيب أو الاستعانة بمنتجات عناية بالبشرة التي تحتوي على صفار البيض أو المكونات المشابهة إذا كنت ترغب في الاستفادة من فوائده المحتملة للبشرة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :