facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




وصفات مغربية لتبييض الجسم


06-07-2023 11:22 AM

عمون - توجد العديد من الوصفات المغربية التقليدية التي يقال إنها تساهم في تفتيح وتبييض الجسم، وفيما يلي بعض الوصفات الشائعة:

1. قناع اللوز والحليب: قومي بطحن اللوز المطحون وخلطه مع الحليب للحصول على عجينة. ثم قومي بتطبيق العجينة على الجسم واتركيها لمدة 15-20 دقيقة قبل غسلها بالماء الدافئ. يقال أن هذا القناع يساهم في تفتيح وتبييض البشرة.

2. قناع الليمون والعسل: قومي بمزج عصير الليمون الطازج مع كمية متساوية من العسل. ضعي الخليط على الجسم واتركيه لمدة 15-20 دقيقة قبل غسله بالماء الدافئ. يعتقد أن الليمون يحتوي على خصائص تبييض البشرة بينما يعمل العسل على ترطيبها.

3. حمام الحليب وزهر البرتقال: قومي بإضافة مسحوق الحليب وماء زهر البرتقال إلى حوض الاستحمام الدافئ. استلقي في الحمام لمدة 15-20 دقيقة للاستمتاع بفوائد تبييض الحليب وعطر زهر البرتقال.

4. قناع الطماطم والعسل: قومي بعصر طماطم ناضجة واخلطيها مع ملعقة صغيرة من العسل. ضعي الخليط على الجسم واتركيه لمدة 15-20 دقيقة قبل غسله بالماء الدافئ. يقال أن الطماطم تحتوي على مواد تفتيح البشرة وتقليل التصبغات.

يرجى ملاحظة أن هذه الوصفات الطبيعية لتبييض الجسم ليست مدعومة بدراسات علمية قوية، وتأثيرها قد يكون مختلف من شخص لآخر. قد يكون لديها بعض التأثيرات الإيجابية على البشرة، ولكن من الأفضل استشارة طبيب الجلدية قبل استخدام أي وصفة للتأكد من أنها مناسبة لنوع بشرتك ولا تسبب أي تهيج أو تفاعلات سلبية. كما ينبغي أن يتم الانتباه إلى الحساسية المحتملة لأي من المكونات المستخدمة وتجربة الوصفة على جزء صغير من الجسم قبل استخدامها على نطاق واسع.

علاوة على ذلك، يجب أن يتم توخي الحذر والاعتدال عند استخدام أي وصفة تبييض الجسم، حيث يمكن أن يؤدي الاستخدام المفرط للمكونات إلى تهيج الجلد أو حساسية. قد تكون النتائج مؤقتة وتحتاج إلى استخدام مستمر ومنتظم لفترة طويلة قبل أن يكون هناك تحسين ملحوظ في لون البشرة.

أفضل طريقة للحفاظ على بشرة صحية ومتوهجة هي الاهتمام بالنظافة الشخصية اليومية، وتنظيف البشرة وترطيبها بشكل منتظم، وحمايتها من أشعة الشمس الضارة باستخدام واقي الشمس، وتناول النظام الغذائي الصحي وشرب كمية كافية من الماء.

إذا كنت تعاني من أي مشاكل مع البشرة أو ترغب في تحسين لونها، فإن استشارة طبيب الجلدية هي الخطوة الأفضل لتلقي النصيحة والعلاج المناسب لحالتك الفردية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :