facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




فوائد قشر الموز للشعر


06-07-2023 02:37 PM

عمون - قشور الموز لها فوائد كثيرة للجسم والشعر. فالموز يعتبر فاكهة مهمة ومفيدة حيث يحتوي على العديد من المواد الغذائية الضرورية مثل المعادن والألياف والزنك والكالسيوم والفيتامينات التي تمد الجسم بالطاقة. كما يمكن استخدام الموز في صنع الحلويات والكوكتيلات والعصائر وسلطات الفواكه، ويمكن أيضًا استخدام قشور الموز بدلاً من شراء منتجات العناية بالشعر المكلفة.

فوائد قشور الموز للشعر تشمل:

1. زيادة طول الشعر وتسريع نموه.
2. زيادة كثافة الشعر.
3. علاج الشعر الباهت ومنحه لمعانًا وبريقًا فريدًا.
4. ترطيب فروة الرأس وتغذيتها.
5. توفير الرطوبة للشعر الجاف والتالف وجعله أكثر ليونة.
6. زيادة نعومة الشعر وكثافته.
7. تقوية الشعر وحمايته من الجفاف والتقصف.
8. استخدامها لتنعيم الشعر المجعد.
9. تقوية بصيلات الشعر وجذوره.
10. تسهيل تصفيف الشعر.
11. تحفيز الدورة الدموية في فروة الرأس.
12. المساعدة في نمو بصيلات شعر جديدة.

يمكن استخدام مسحوق قشور الموز المجفف بعد طحنه لتحضير بعض الخلطات للشعر. على سبيل المثال، يمكن مزج مسحوق قشور الموز المجفف مع مايونيز وزيت الزيتون وزيت الخروع، ثم وضع الخليط على الشعر وتركه لمدة نصف ساعة قبل غسله. هذه الخلطة تعالج الشعر الباهت والتالف. كما يمكن طحن قشور الموز المجفف وخلطها مع زيت الزيتون وزيت الخروع ومايونيز، ثم وضع الخليط على الشعر لمدة نصف ساعة، ويفضل استخدام الخلطة مرتين في الأسبوع، ثم يتم غسل الشعر. هذه الخلطة تعمل على زيادة طول الشعر ومنع تساقطه.

تذكر أنه يجب تجنب أي حساسية لديك تجاه المكونات المستخدمة واختبار الخلطة على جزء صغير من الشعر قبل استخدامها على الشعر بأكمله.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :