facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أجزاء جهاز الراوتر


03-06-2023 07:32 PM

عمون - جهاز الراوتر هو جهاز شبكة يستخدم لتوجيه حركة البيانات بين شبكات مختلفة وتوزيع الاتصال الشبكي للأجهزة المتصلة به يعمل الراوتر على استلام الحزم البيانات من مصادر مختلفة وتحويلها وتوجيهها إلى الوجهة المناسبة في الشبكة.

أجزاء جهاز الراوتر تشمل:

1. واجهة WAN (Wide Area Network): توفر واجهة WAN الاتصال بالشبكة الخارجية مثل الإنترنت يمكن توصيل واجهة WAN بمودم أو خط اتصال للاتصال بمقدم خدمة الإنترنت.

2. واجهة LAN (Local Area Network): تتيح واجهة LAN الاتصال بالأجهزة المحلية في الشبكة المحلية تتضمن واجهة LAN عادة منافذ Ethernet التي يمكن توصيلها بأجهزة الكمبيوتر والأجهزة الأخرى في الشبكة.

3. واجهة إدارة: توفر واجهة إدارة واجهة برمجية تسمح للمستخدمين بإعدادات وإدارة جهاز الراوتر يمكن الوصول إلى واجهة الإدارة عبر المتصفح على جهاز الكمبيوتر المتصل بالشبكة.

4. هوائيات: تستخدم الهوائيات لتلقي وإرسال الإشارات اللاسلكية تتضمن بعض أجهزة الراوتر هوائيات داخلية مدمجة، بينما يحتوي البعض الآخر على هوائيات قابلة للتعديل.

5. وحدة المعالجة المركزية (CPU): تقوم وحدة المعالجة المركزية بتنفيذ العمليات والتحكم في حركة البيانات داخل الراوتر تتألف وحدة المعالجة المركزية من وحدة تحكم وحدة حسابية للقيام بالمهام المطلوبة.

6. ذاكرة: تستخدم الذاكرة لتخزين البرامج والبيانات المؤقتة التي تساعد في تنفيذ العمليات بشكل سريع وفعال.

7. جدار حماية (Firewall): يعمل جدار الحماية على حماية الشبكة من الهجمات الخارجية والاختراق عن طريق مراقبة حركة البيانات وتصفية المعلومات المشبوهة.

هذه بعض الأجزاء الرئيسية لجهاز الراوتر، ويمكن أن تختلف تركيبة وميزات الراوترات حسب الطراز والشركة المصنعة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :