facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أنواع العنف


04-06-2023 12:46 PM

عمون - هناك عدة أنواع من العنف التي يمكن أن تحدث في العلاقات الشخصية والمجتمعات وفيما يلي بعض الأنواع الشائعة للعنف:

1. العنف الجسدي: يتضمن استخدام العنف البدني مثل الضرب، اللكم، الدفع، الركل، أو استخدام الأسلحة القاتلة.

2. العنف النفسي أو العاطفي: يشمل العنف الذي يتسبب في الأذى النفسي للشخص، مثل التهديد، الإهانة، الإذلال، التطاول على الكرامة، التلاعب العاطفي، والابتزاز العاطفي.

3. العنف الجنسي: يشمل أي تصرف غير مرغوب فيه جنسياً أو قسري، بما في ذلك التحرش الجنسي، الاعتداء الجنسي، والاغتصاب.

4. العنف المنزلي: يشمل العنف الذي يحدث داخل الأسرة أو العلاقات المقربة، ويمكن أن يشمل العنف الجسدي، والنفسي، والجنسي، والاقتصادي.

5. العنف الاقتصادي: يتضمن التحكم في الموارد المالية أو الاقتصادية للشخص الآخر، مثل منع الوصول إلى المال أو العمل، والتحكم في الحسابات المصرفية، والتهديد بالتركيبة المالية.

6. العنف الهجومي أو الإرهابي: يشمل الهجمات العنيفة التي يقوم بها فرد أو مجموعة معينة بغرض ترويع وإلحاق الأذى بالآخرين، وقد يتم تنفيذه في الأماكن العامة أو الأماكن الحيوية.

هذه بعض الأنواع الشائعة للعنف، ويجب ملاحظة أنه يمكن أن يكون هناك تداخل بين هذه الأنواع وقد تكون هناك أشكال أخرى من العنف أيضًا. من المهم التعرف على هذه الأنواع والعمل على منعها ومكافحتها في المجتمع.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :