facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




كيف تكون أباً مثالياً؟


04-06-2023 01:30 PM

عمون - أن تكون أبًا مثاليًا يشتمل على العديد من الجوانب، وهنا بعض النصائح لتحقيق ذلك:

1. الوقت والاهتمام: قضِ وقتًا جيدًا مع أطفالك واهتم بشؤونهم اليومية. استمع إليهم وكن حاضرًا بدنيًا وعاطفيًا. اشاركهم في الأنشطة والألعاب وحاول فهم اهتماماتهم وشغفهم.

2. القدوة: كن قدوة حسنة لأطفالك في سلوكك وأفعالك. يكون لديك قيم وأخلاق تستند إليها في تعاملك مع الآخرين. تذكر أن أطفالك يراقبونك ويحاكمونك بناءً على تصرفاتك.

3. التواصل والتفاعل: حاول التواصل المفتوح والصادق مع أطفالك. استخدم لغة مناسبة لعمرهم واستمع إلى ما يقولونه بصبر واهتمام. تحدث معهم عن المشاكل والتحديات التي يواجهونها وساعدهم على إيجاد الحلول.

4. الدعم والتشجيع: قدّم الدعم والتشجيع لأطفالك في مختلف جوانب حياتهم، سواء كان ذلك في الدراسة، الرياضة، الفنون أو أي نشاط آخر. شجعهم على تطوير مهاراتهم واكتشاف قدراتهم الفردية.

5. الحضور العاطفي: كون أبًا حاضرًا عاطفيًا لأطفالك. اعبر عن مشاعرك تجاههم بصدق واعتن بحاجاتهم العاطفية. كن مصدرًا للأمان والدعم العاطفي في حياتهم.

6. العدل والمساواة: كن عادلاً ومنصفًا في تعاملك مع أطفالك. احترم احتياجاتهم وضع حدودًا واضحة ومنصفة. عامل الأولاد بالمساواة ولا تفضل أحدهم على الآخر.

7. الحماية والسلامة: احرص على سلامة أطفالك وحمايتهم من المخاطر قدم لهم التوجيه والتعليم حول السلامة الشخصية والأمان في المنزل وخارجه.

8. الاحترام والتقدير: احترم أطفالك كأفراد ذات قدر واحترامهم لأفكارهم وآرائهم قدّر إنجازاتهم الصغيرة وأظهر فخرك وفرحك بنجاحاتهم.

تذكر أنه لا يوجد أبٌ مثاليٌ بالكمال، ولكن الاستمرار في العمل على تحسين علاقتك مع أطفالك وبناء علاقة صحية ومستدامة معهم هو المهم.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :