facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ما هي طابعة الليزر؟


04-06-2023 04:03 PM

عمون - طابعة الليزر هي نوع من الطابعات التي تستخدم تقنية الليزر لإنتاج الصور والنصوص على الورق تعتبر طابعات الليزر شائعة وشهيرة لأداءها المتفوق في الطباعة عالية الجودة والسرعة.

تعمل طابعة الليزر عن طريق توليد صورة ضوئية على سطح الأسطوانة الدوارة المعروفة باسم "الطبلة" أو "الدروم" يتم شحن الطبلة بشحنة سالبة ثابتة، ويتم استخدام الليزر لتفريغ شحنة محددة من الطبلة عندما يمر الليزر فوق نقطة معينة على سطح الطبلة وفقًا للمعلومات المرسلة من الكمبيوتر.

عندما يتم تفريغ شحنة الطبلة، تجذب حبيبات الحبر السالبة إليها وتكون الصورة المطلوبة على الطبلة. يتم ثم تحويل الحبر من الطبلة إلى الورق باستخدام التسخين والضغط. يتم إعادة شحن الطبلة بشحنة سالبة لإعادة استخدامها في الطباعة المقبلة.

يتميز طابعات الليزر بسرعتها العالية في الطباعة، وجودة الصورة الناتجة، وقدرتها على طباعة كميات كبيرة من الوثائق بكفاءة تعتبر طابعات الليزر مناسبة للاستخدام في البيئات المكتبية والتجارية حيث يتطلب العمل كميات كبيرة من الطباعة بجودة عالية وسرعة.

هناك أيضًا طابعات ليزر ملونة تستخدم عدة حبيبات حبر ملونة مختلفة لإنتاج صور ملونة على الورق تستخدم هذه الطابعات تقنية مماثلة للطابعات الليزر الأحادية اللون، لكنها تحتوي على حبيبات حبر ملونة إضافية وآليات لمزج الألوان.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :