facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الوقاية من الروماتيزم


04-06-2023 01:34 PM

عمون - للوقاية من الروماتيزم، يمكن اتباع بعض الإجراءات الصحية العامة والتغييرات في نمط الحياة. إليك بعض النصائح التي يمكن أن تساعد في الوقاية من الروماتيزم:

1. ممارسة النشاط البدني: قم بممارسة التمارين الرياضية بانتظام، مثل المشي أو السباحة، للحفاظ على قوة العضلات ومرونة المفاصل.

2. الحفاظ على وزن صحي: حافظ على وزنك في النطاق الصحي، حيث أن زيادة الوزن قد تضع ضغطًا زائدًا على المفاصل وتزيد من خطر الإصابة بالروماتيزم.

3. تناول نظام غذائي صحي: ينصح بتناول نظام غذائي متوازن يشمل الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والبروتينات الصحية والأحماض الدهنية الأوميغا-3. قد تساهم بعض الأطعمة في تقليل التهابات المفاصل.

4. تجنب الإصابة بالعدوى: حافظ على نظافة جيدة واتباع إجراءات الوقاية لتجنب الإصابة بالعدوى، فالعدوى يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بالروماتيزم.

5. التعامل مع الضغوط النفسية: حاول تقليل مستويات التوتر والضغط النفسي من خلال ممارسة تقنيات الاسترخاء مثل اليوغا أو التأمل، وابحث عن أنشطة تهدئة تساعدك في التخلص من التوتر.

6. التدفئة والتبريد المناسبين: عند تعرضك لدرجات حرارة باردة، تأكد من ارتداء الملابس الدافئة وحماية الجسم من التجمد، وعند درجات الحرارة العالية، تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس الحارة.

7. زيارة الطبيب بانتظام: قم بزيارة الطبيب بانتظام لفحص صحة المفاصل وتقييم خطر الإصابة بالروماتيزم يمكن للكشف المبكر والعلاج المناسب تقليل مضاعفات الروماتيزم.

من الجيد أن تستشير الطبيب المختص في حال كان لديك أي عوارض مثل ألم المفاصل أو تورمها أو صعوبة في الحركة، لأنه يمكن أن يوجد أسباب مختلفة لهذه الأعراض تحتاج إلى تقييم طبي دقيق.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :