facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




كيف يحدث نسيم البر؟


05-06-2023 10:47 AM

عمون - نسيم البر هو ظاهرة تهبط خلالها الرياح اللطيفة والمعتدلة من اليابسة إلى البحر. يحدث نسيم البر نتيجة لاختلاف درجات الحرارة بين اليابسة والبحر وفيما يلي كيف يحدث نسيم البر:

1. التسخين النهاري: خلال فترة النهار، تتعرض الأرض اليابسة لأشعة الشمس المباشرة لفترة طويلة وتتسخن بشكل أكبر من الماء في البحر. تتمتع الأرض اليابسة بقدرة أقل على تخزين الحرارة، وبالتالي تصبح درجات حرارتها أعلى من البحر.

2. التيارات الهوائية: بسبب التسخين المختلف بين اليابسة والبحر، يحدث فارق في الضغط الجوي. ينجم عن ذلك تدفق الهواء البارد والكثيف من فوق البحر نحو اليابسة لملء الفجوة الناشئة عن انخفاض الضغط الجوي فوق اليابسة.

3. تيارات الرياح: عندما يتدفق الهواء البارد من البحر نحو اليابسة، يسمى بالنسيم البري. يتحرك الهواء البارد على طول سطح الأرض ويتدفق بشكل هادئ ولطيف، وعادة ما يكون له تأثير منعش ومريح.

تحدث هذه العملية عادة خلال الليل وفي أوقات الصباح الباكر، حيث يتجمع الهواء البارد فوق البحر خلال الليل ويبدأ بالتحرك نحو اليابسة عندما ترتفع درجات الحرارة الجوية في الصباح.

يجب ملاحظة أن نسيم البر هو ظاهرة موسمية وتحدث بشكل خاص في بعض المناطق الساحلية. قد تختلف قوة وتوقيت ومدة تأثير نسيم البر بناءً على العوامل المحلية والمناخية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :