facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أسباب انتفاخ البطن الدائم


05-06-2023 10:35 PM

عمون - انتفاخ البطن الدائم هو حالة تتسم بزيادة في حجم وانتفاخ البطن لفترة طويلة من الزمن قد تكون هناك عدة أسباب محتملة لانتفاخ البطن الدائم، ومن بينها:

1. تجمع الغازات: قد يكون الانتفاخ الدائم ناتجًا عن تجمع الغازات في الأمعاء، وذلك بسبب تناول بعض الأطعمة التي تسبب الغازات مثل البقوليات والبصل والكربونات.

2. الإمساك: عدم وجود حركة أمعاء منتظمة وصعوبة في التبرز يمكن أن تسبب انتفاخ البطن.

3. الالتهاب العصبي المعوي: يمكن أن يسبب التهاب الأمعاء العصبي، مثل التهاب القولون التقرحي والقولون العصبي، انتفاخًا دائمًا للبطن.

4. الحساسية الغذائية: بعض الأشخاص قد يكونون حساسين لبعض المواد الغذائية مثل اللاكتوز أو الجلوتين، وهذا يمكن أن يؤدي إلى انتفاخ البطن الدائم.

5. تضخم الأعضاء: قد يكون انتفاخ البطن نتيجة لتضخم أحد الأعضاء في البطن، مثل الكبد أو الطحال.

6. العقم العصبي: تعاني بعض النساء من حالة يعرفها الأطباء بالعقم العصبي، والتي تتسم بالانتفاخ الدائم للبطن بدون وجود أسباب عضوية واضحة.

من المهم استشارة الطبيب لتحديد السبب الدقيق لانتفاخ البطن الدائم والحصول على التشخيص الصحيح. يمكن أن يوجه الطبيب اختبارات إضافية مثل فحوصات الدم أو الأشعة التصويرية لتحديد السبب ووصف العلاج المناسب.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :