facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




علاج سريع للإمساك عند الحامل


05-06-2023 11:00 PM

عمون - يعاني العديد من النساء الحوامل من مشاكل الإمساك بسبب التغيرات الهرمونية وزيادة حجم الرحم التي تؤثر على حركة الأمعاء إذا كنت حاملاً وتعاني من الإمساك، فإليك بعض النصائح التي يمكن أن تساعدك:

1. شرب الكثير من الماء: تأكدي من شرب الكمية الكافية من الماء طوال اليوم يساعد الاستمرار في الترطيب على تليين البراز وتسهيل حركة الأمعاء.

2. زيادة تناول الألياف: تناول الأطعمة الغنية بالألياف مثل الخضروات الورقية، والفواكه الطازجة، والحبوب الكاملة. يساعد ذلك في زيادة حجم البراز وتحفيز حركة الأمعاء.

3. ممارسة النشاط البدني: قد يساعد القيام بتمارين خفيفة مثل المشي اليومي في تحفيز حركة الأمعاء وتخفيف الإمساك.

4. تناول وجبات صغيرة ومتكررة: قد تساعد تناول وجبات صغيرة ومنتظمة على تعزيز حركة الأمعاء وتجنب الإمساك.

5. تجنب الأطعمة المسببة للإمساك: تجنب تناول الأطعمة التي تسبب الإمساك مثل الأطعمة الدهنية والمقلية، والأطعمة ذات القيمة الغذائية المنخفضة.

6. استشارة الطبيب: في حالة استمرار الإمساك أو تفاقمه، يجب عليك استشارة الطبيب لتقييم الحالة وتوجيهك بشأن الخطوات العلاجية المناسبة.

مع ذلك، يجب عليك دائمًا استشارة الطبيب قبل تناول أي أدوية لعلاج الإمساك أثناء الحمل، حيث أن بعض العلاجات قد تكون غير آمنة للاستخدام خلال هذه الفترة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :