facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الوقاية من مرض الديسك


06-06-2023 08:15 AM

عمون - مرض الديسك (اضطرابات الديسك الفقري) هو حالة تؤثر على الأقراص الفقرية التي توجد بين الفقرات في العمود الفقري قد يتسبب في آلام الظهر والرقبة والعديد من الأعراض المرتبطة به للوقاية من مرض الديسك والحفاظ على صحة العمود الفقري، يمكن اتباع الإجراءات التالية:

1. الحفاظ على وضعية صحيحة للجسم: قم بممارسة الوقوف والجلوس بوضعية صحيحة واستخدام الأثاث المناسب التي تدعم الظهر والرقبة.

2. ممارسة التمارين الرياضية اللاضرورية: قم بممارسة التمارين الرياضية بانتظام لتقوية عضلات الظهر والبطن والتأكد من استطالة العضلات المحيطة بالعمود الفقري.

3. الحفاظ على وزن صحي: حافظ على وزن صحي ومناسب، حيث أن زيادة الوزن قد تزيد من الضغط على العمود الفقري.

4. تجنب حمل الأحمال الثقيلة: قم بتوزيع الأحمال الثقيلة بشكل متساوٍ واستخدم أدوات مساعدة عند الحاجة.

5. الحفاظ على النشاط البدني العام: تجنب الجلوس لفترات طويلة وقم بالحركة والاسترخاء بشكل منتظم.

6. الرعاية الجيدة للظهر: اتبع تقنيات رعاية الظهر مثل رفع الأشياء بشكل صحيح وتجنب الحركات الدورانية الحادة.

7. الجلوس بوضعية صحيحة أثناء العمل: استخدم كرسيًا مريحًا وداعمًا للظهر وقم بتعديل ارتفاع الكرسي ومكتب العمل بشكل يوفر وضعية مريحة للظهر.

8. تقليل التوتر والإجهاد: قم بتطبيق تقنيات إدارة التوتر مثل التنفس العميق والتأمل وممارسة التمارين التي تساعد على الاسترخاء.

من المهم أن تتذكر أنه في حالة وجود أعراض مثل آلام الظهر المستمرة أو تنميل أو ضعف في الأطراف، يجب استشارة الطبيب لتشخيص الحالة وتوجيه العلاج المناسب.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :