facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ما علاج احتباس الماء بالجسم؟


07-06-2023 08:11 AM

عمون - احتباس الماء في الجسم يشير عادة إلى ارتفاع مستوى السوائل في الأنسجة، ويمكن أن يكون نتيجة لعدة أسباب مثل مشاكل في الكلى، أمراض القلب، اضطرابات الغدة الدرقية، تناول بعض الأدوية، أو حتى تغذية غير متوازنة. يجب عليك استشارة الطبيب لتشخيص الحالة وتحديد العلاج المناسب.

من الإجراءات التي يمكن أن تساعد في علاج احتباس الماء بالجسم:

1. تقليل تناول الأملاح: تقليل كمية الصوديوم (الملح) في الطعام يمكن أن يساعد في التقليل من احتباس السوائل في الجسم. تجنب تناول الأطعمة المالحة والوجبات الجاهزة والمأكولات السريعة التي تحتوي على كميات عالية من الصوديوم.

2. زيادة تناول الماء: الحفاظ على استهلاك كمية كافية من الماء يساعد في تحفيز الجسم على التخلص من السوائل الزائدة. يُنصح بشرب الكمية الموصى بها من الماء وفقًا لاحتياجات الجسم وتوجيهات الطبيب.

3. ممارسة النشاط البدني: ممارسة النشاط البدني بانتظام يمكن أن يساعد في تحسين الدورة الدموية وتعزيز عملية التمثيل الغذائي والتخلص من السوائل الزائدة.

4. تجنب الأمراض والحالات المؤدي إلى الاحتباس: تجنب الإصابة بالأمراض المرتبطة بالاحتباس المائي، مثل أمراض الكلى وأمراض القلب، ومعالجتها بشكل صحيح إذا كنت مصابًا بها.

هام: يجب عليك دائمًا استشارة الطبيب قبل تبني أي إجراءات علاجية، حيث يمكن للأطباء تقييم الحالة بشكل شامل وتوجيهك بشأن العلاج الأنسب وفقًا لظروفك الخاصة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :