facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




فوائد الكركديه البارد لضغط الدم


08-07-2023 02:20 PM

عمون -فوائد الكركديه البارد للضغط تناقش في الدراسة المنشورة في مجلة International Journal of Academic Scientific Research عام 207. ووجدت هذه الدراسة أن شُرب الكركديه البارد بشكل منقوع دون غليه يساهم في خفض ضغط الدم الانقباضي بشكل كبير وملحوظ عند الإناث البالغات غير المصابات بارتفاع ضغط الدم. وقد انخفض ضغط الدم الانقباضي بمعدل 5.57 مليمتر زئبقي وضغط الدم بمعدل 7.56 مليمتر زئبقي. وكان الحد الأقصى لتأثير الكركديه على ضغط الدم بعد 15 دقيقة فقط.

ومع ذلك، تحتاج هناك حاجة إلى إجراء المزيد من الدراسات لاختبار طبيعة المواد الفعالة المضادة لارتفاع ضغط الدم ودرجة حساسيتها للغليان. كما يتطلب الأمر المزيد من التطبيقات السريرية على الأشخاص المصابين بارتفاع ضغط الدم غير المستقر وحالة ما قبل فرط ضغط الدم وارتفاع ضغط الدم المصحوب بأعراض أخرى للتأكد من أن الكركديه له نفس التأثير عندهم.

علاوة على ذلك، تشير دراسة نُشرت في مجلة The Journal of Nutrition عام 2010 إلى أن استهلاك 3 حصص من شاي الكركديه يوميًا يمكن أن يساهم في خفض ضغط الدم لدى البالغين المصابين بارتفاع ضغط الدم المعتدل وحالة ما قبل فرط ضغط الدم.

من الجدير بالذكر أنه على الرغم من أن شاي الكركديه يمكن أن يكون طريقة طبيعية للمساعدة في خفض ضغط الدم، إلا أنه لا يُنصح باستهلاكه للأشخاص الذين يتناولون دواء الهيدروكلوروثيازيد (Hydrochlorothiazide)، وهو مدر للبول يستخدم في حالات ارتفاع ضغط الدم، نظرًا لاحتمالية تفاعله السلبي مع الدواء. كما يجب الانتباه إلى أن تناول الكركديه قد يؤدي إلى انخفاض كبير في ضغط الدم لدى الأشخاص الذين يعانون من انخفاض ضغط الدم بالأصل.

يحتوي شاي الكركديه على مستويات عالية من مضادات الأكسدة مثل مركبات الفلافونويد التي تساعد على الحفاظ على صحة القلب والجسم بشكل عام من خلال التقليل من الجذور الحرة. ويمكن لمسحوق شاي الكركديه أن يزيد من مستويات مضادات الأكسدة المتاحة في مصل الدم لدى الأشخاص الأصحاء ويقلل من تلف الدهون الزائدة.

إن الكركديه هو نبات حولي ينتمي إلى الفصيلة الخبازية، ويعود أصله إلى الهند وماليزيا. وتستخدم الكؤوس المجففة عادة لصنع شاي الكركديه.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :