facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أعشاب لتخفيض الكولسترول


08-07-2023 02:14 PM

عمون -هناك بعض الأعشاب التي يمكن أن تساعد في خفض مستويات الكوليسترول. ومع ذلك، يجب استشارة الطبيب قبل البدء باستخدام أي من هذه الأعشاب لخفض مستويات الكوليسترول في الدم.

إليك بعض الأعشاب الطبيعية التي قد تساعد في خفض مستويات الكوليسترول:

1. الثوم: وفقًا لدراسة نُشرت في مجلة The Journal of Nutrition في عام 2001، يمكن أن يساعد استخدام مستخلص الثوم في خفض مستويات الكوليسترول في الدم عن طريق تثبيط إنتاج الكوليسترول في الكبد.

2. الحلبة: وفقًا لدراسة نُشرت في مجلة Bangladesh Journal of Pharmacology في عام 2006، يمكن أن يساعد تناول بذور الحلبة المطحونة مرتين يوميًا لمدة 3-6 أسابيع في خفض مستويات الكوليسترول الكلي والكوليسترول الضار والدهون الثلاثية بشكل كبير لدى الأشخاص الذين يعانون من فرط مستويات الكوليسترول في الدم.

3. الريحان المقدس: وفقًا لدراسة نُشرت في مجلة International Journal of Clinical Pharmacology and Therapeutics، يمكن أن يرتبط تناول الريحان المقدس بانخفاض مستويات الكوليسترول الكلي في الدم.

4. الكركم: وفقًا لدراسة أُجريت على الحيوانات ونُشرت في مجلة Atherosclerosis، يمكن أن يساعد تناول مستخلص الكركم في خفض مستويات الكوليسترول في البلازما.

5. إكليل الجبل: وفقًا لدراسة أُجريت على الحيوانات ونُشرت في مجلة Nutrition & Metabolism في عام 2013، يمكن أن يساعد تناول مستخلص إكليل الجبل في خفض مستويات الكوليسترول الكلي في الدم.

6. الزنجبيل: وفقًا لدراسة نُشرت في مجلة Saudi Medical Journal في عام 2008، يمكن أن يساعد تناول مسحوق الزنجبيل في خفض مستويات الدهون الثلاثية والكوليسترول في الدم بشكل كبير لدى الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع دهنيات الدم.

7. الميرمية: وفقًا لدراسة نُشرت في مجلة International Journal of Molecular Sciences في عام 2009، يمكن أن يساعد تناول شاي الميرمية لمدة أسبوعين في تحسين مستويات الدهون في الدم، وخفض مستويات الكوليسترول الضار والكوليسترول الكلي، وزيادة مستويات الكوليسترول النافع في الدم.

8. عشبة المر: وفقًا لدراسة نُشرت في مجلة Journal of Intercultural Ethnopharmacology في عام 2009، يمكن أن يساعد مستخلص عشبة المر في تحسين مستويات الدهون في الدم، وخفض الكوليسترول الضار، وتحسين نسبة الدهون في الدم.

مع ذلك، يجب أن يتم استشارة الطبيب قبل البدء في استخدام أي من هذه الأعشاب، لأنه قد يكون هناك تداخل مع العلاجات الأخرى أو الظروف الصحية الفردية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :