facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أين كانت مملكة المناذرة؟


07-06-2023 11:58 PM

عمون - مملكة المناذرة كانت إحدى الممالك العربية التي ازدهرت قبل ظهور الإسلام كانت تمتد من العراق إلى العاصمة الأردنية عمان وساحل الخليج العربي وأجزاء من الشام والعراق المناذرة كانوا يعودون إلى بني لخم الذين كانوا ملوك مملكة الحضر في العراق.

تمتاز مملكة المناذرة بالحياة الفكرية والدينية المزدهرة كانت تضم معاهدًا ومدارسًا تدرس الدين والشعر والعلوم والطب وكانت لها شخصيات بارزة في المجال الفكري مثل إيليا الحيري وسيرين أبو العلامة ونصير أبو نصر موسى بن نصير.

من الناحية السياسية، استولت مملكة المناذرة على الجزء الغربي من منطقة الفرات بعد ضعف مملكة تدمر حكم المنطقة عدة ملوك، وكانت تعاصر الإمبراطورية الساسانية.

تشتهر مملكة المناذرة بكتائبها العسكرية المنظمة، مثل كتيبة الأشاهب والدواسر والرهائن والصنائع والوضائع، التي تألفت من مجموعات عربية مختلفة وكانت تقدم الدعم العسكري للمملكة.

يرجى ملاحظة أن هذه المعلومات قد تحتاج إلى إجراء المزيد من الأبحاث للحصول على تفاصيل شاملة حول مملكة المناذرة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :