facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





الزيود: على "شؤون الطلبة" تنظيم العمل الحزبي بالجامعات


23-11-2022 10:24 PM

عمون - «جاء إقرار نظام تنظيم ممارسة الأنشطة الحزبية داخل مؤسسات التعليم العالي 2022، بناء على توجيهات ورؤية جلالة الملك، وولي عهده الأمير الحسين، وذلك بعد لقاءات عديدة مع عمداء شؤون الطلبة بالجامعات الرسمية والخاصة، وهذا دليل على جدية الدولة في عملية الإصلاح السياسي، من خلال منح الفرصة لطلبة الجامعات ليكون لهم دور حقيقي في قراءة واقعهم ومستقبلهم».

بهذه الكلمات استهل عميد شؤون الطلبة في الجامعة الأردنية، أ.د. إسماعيل الزيود، حديثه الذي نقلته الرأي.

وأضاف: «ممارسة الأنشطة الحزبية في الجامعات أصبح واقع حال، وأن الأمر اليوم يقع على كاهل عمادات شؤون الطلبة، للحفاظ على سيرورة العملية الجامعية، وتنظيم هذا الأمر بشكل عام داخل الجامعات».

وأكد الزيود حماية الدولة للطلبة لممارسة نشاطهم الحزبي ضمن الدستور والقوانين المتبعة. مضيفا انه يجب ان يكون هنالك تعديلات على مواد النظام، التي تكفل سيرورة العمل الحزبي داخل الحرم الجامعي، بشكل يتفق مع دور المؤسسات التعليمية.

وأوضح أن التنمية السياسية لا يمكن فصلها عن التنمية الاقتصادية، بمعنى ان السياسة والاقتصاد وجهان لعملة واحدة، فـ «من شأن المشاركة السياسية الفاعلة للشباب، المساهمة في توعيتهم بمستقبلهم الاقتصادي».

وأشار إلى أن الجامعة ستعمل مع جهات شريكة، مثل الهيئة المستقلة للانتخاب ومؤسسات المجتمع المدني، والجهات المعنية بالشباب، لتمكين الشباب سياسيا.

(الرأي - راشد الرواشدة)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :