facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




كيفية معرفة هشاشة العظام


11-06-2023 07:23 AM

عمون - الهشاشة العظمية (أو مرض العظام المنقوص الكثافة) هو حالة تتميز بفقدان كثافة العظام وتدهورها، وقد يزيد من خطر الكسور والإصابات العظمية إذا كنت تشك في وجود هشاشة العظام، ينصح بمراجعة الطبيب المختص لتقييم وتشخيص الحالة بدقة ومع ذلك، يمكن أن تكون هناك بعض العلامات والاختبارات التي يمكن أن تشير إلى وجود هشاشة العظام اليكم هنا بعض الطرق الشائعة لتقييم كثافة العظام:

1. فحص كثافة العظام بواسطة فحص DEXA: يتم استخدام جهاز DEXA (Dual-Energy X-ray Absorptiometry) لقياس كثافة العظام في العمود الفقري والورك والمعصم يعتبر هذا الفحص الطريقة الأكثر شيوعًا ودقة لتشخيص هشاشة العظام.

2. التاريخ الطبي والتقييم السريري: قد يسأل الطبيب عن تاريخك الطبي والعوامل المرتبطة بزيادة خطر هشاشة العظام مثل العمر المتقدم، وتاريخ الكسور السابقة، ووجود حالات هشاشة العظام في العائلة. قد يقوم الطبيب أيضًا بإجراء فحص جسدي لتقييم قوة وحالة العظام.

3. فحوصات الدم: يمكن أن تقدم بعض فحوصات الدم مؤشرات حول صحة العظام، مثل مستويات الكالسيوم وفيتامين د وهرمونات الغدة الدرقية.

يجب عليك استشارة الطبيب المختص لتحديد الخطوات المناسبة للتشخيص والتقييم. قد يوصي الطبيب أيضًا بتغييرات في نمط الحياة والتغذية وتوجيهات علاجية لإدارة هشاشة العظام.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :