facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ما هي أعراض فتق البطن؟


12-06-2023 11:02 AM

عمون - فتق البطن هو حالة تحدث عندما يتمدد أو ينزلق جزء من الأنسجة أو الأعضاء من موضعها الطبيعي في الجدار العضلي للبطن قد يكون لفتق البطن أعراض متنوعة وقد تختلف الأعراض باختلاف نوع الفتق ومدى حجمه وفي بعض الحالات، قد لا تكون هناك أعراض واضحة ومن بين الأعراض الشائعة لفتق البطن:

1. بروز أو تورم في المنطقة المصابة: قد يلاحظ المصاب بفتق البطن وجود انتفاخ أو بروز في منطقة الفتق. يكون الانتفاخ عادةً أكثر وضوحًا عندما يكون الشخص واقفًا أو يجهد جسمه.

2. ألم أو ضغط في المنطقة المصابة: قد يشعر المصاب بألم خفيف أو ضغط في المنطقة المصابة بفتق البطن يمكن أن يكون الألم مستمرًا أو يزداد عند ممارسة النشاط البدني أو رفع الأشياء الثقيلة.

3. انتفاخ أو احمرار في المنطقة: في بعض الحالات، قد يصبح الجلد في المنطقة المصابة بفتق البطن متورمًا أو ملتهبًا ويمكن أن يكون هناك احمرار ظاهر.

4. حساسية أو تورم في المنطقة العانية: في حالة الفتق الإربي، الذي يحدث في منطقة الفتحة الإربية بين البطن والفخذ، قد يشعر المصاب بحساسية أو تورم في المنطقة العانية أو الخصية للذكور.

5. ضعف الشهية أو الغثيان: في حالة الفتق الكبير الحجم أو الفتق الذي يؤثر على الأمعاء، قد يشعر المصاب بضعف الشهية أو الغثيان بسبب ضغط الفتق على الجهاز الهضمي.

إذا كنت تعاني من أي من هذه الأعراض، فمن المهم أن تستشير الطبيب للتشخيص الدقيق والعلاج المناسب قد يحتاج فتق البطن إلى إجراء جراحي لإصلاح الفتق ومنع حدوث مضاعفات.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :