facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




كيفية التخلص من الشد العضلي في الكتف


12-06-2023 01:33 PM

عمون - للتخلص من الشد العضلي في الكتف، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

1. الراحة: منح الكتف الشد اللازم والراحة من الأنشطة القاسية التي تسبب الشد العضلي قد تحتاج إلى تجنب أو تقليل الأنشطة التي تضع ضغطًا على الكتف لفترة قصيرة.

2. تطبيق الثلج: استخدم حزمة الثلج أو كيس الثلج المغلف لتطبيق البرودة على الكتف لمدة 15-20 دقيقة كل ساعتين لتقليل الالتهاب والشد العضلي.

3. تمارين التمدد والتقوية: قم بتنفيذ تمارين التمدد والتقوية الخاصة بالكتف لتخفيف الشد العضلي وتحسين قوة ومرونة العضلات. يمكنك العثور على تمارين موصى بها من قبل العاملين في مجال العلاج الطبيعي أو المعالج البدني.

4. المساج: يمكنك استخدام تقنيات المساج لتخفيف التوتر والشد في العضلات المحيطة بالكتف. يمكنك استخدام الأصابع أو الكرة المطاطية أو آلة المساج اليدوية.

5. العلاج الحراري: بعد الأيام الأولى من تطبيق الثلج، يمكن استخدام العلاج الحراري مثل السخانات أو الحزم الساخنة لتوسيع الأوعية الدموية وتحسين تدفق الدم إلى الكتف المصاب.

6. الحفاظ على وضعية جيدة: حافظ على وضعية صحيحة للجسم أثناء الجلوس والوقوف والنوم لتقليل الضغط والتوتر على الكتف.

إذا استمر الشد العضلي في الكتف أو تفاقمت الأعراض، فمن الأفضل استشارة الطبيب أو العامل الصحي المختص لتقييم الحالة وتوجيهك بشكل صحيح فيما يتعلق بالعلاج والرعاية المناسبة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :